Accessibility links

logo-print

الفراعنة بدون أبوتريكة في مواجهة البرازيل


يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم اختبارا صعبا هو الأول تحت قيادة مدربه الأميركي الجديد بوب برادلي أمام منتخب البرازيل القوي في المباراة الودية الدولية التي تجمع المنتخبين في الدوحة يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وحشد برادلي الذي يسعى للخروج بنتيجة طيبة من اللقاء تتفق والآمال التي يعلقها عليه المصريون، قائمة متخمة من النجوم لمواجهة راقصي السامبا.

واستثنى المدرب الأميركي نجم الأهلي محمد أبوتريكة من مواجهة البرازيل نظرا لتذبذب مستوى صانع الألعاب الدولي، كما قال المدرب العام للمنتخب ضياء السيد.

ويسعى المدير الفني السابق للمنتخب الأميركي إلى سطر انجازات جديدة مع المنتخب المصري الذي حقق طفرة غير مسبوقة في تاريخه على مدار السنوات الماضية إذ بات أول فريق يحصل على ثلاث بطولات قارية متتالية، إلا أنه فشل في التأهل للبطولة المقبلة الأمر الذي وضع حدا لمشوار ناجح للمدرب الوطني حسن شحاتة.

وضمت القائمة لحراسة المرمى عصام الحضرى وأحمد الشناوى ومحمد صبحى، ولخط الدفاع أحمد فتحى وأحمد المحمدى ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد حجازى ومحمد عبدالشافى وأحمد سعيد أوكا ومحمد ناصف، ولخط الوسط حسنى عبد ربه وإبراهيم صلاح ووليد سليمان وعبد الله السعيد وحسام غالى وأحمد حسن، ولخط الهجوم عماد متعب وعمرو زكى ومحمد زيدان ودودى الجباس ومحمود عبد الرازق شيكابالا.

واستهل برادلي معسكر المباراة اليوم الأربعاء بجلسة تعارف مع اللاعبين الذين يلتقي بهم للمرة الأولى.

وينتظم لاعبو الزمالك في المعسكر بعد مباراة أتليتكو مدريد الأسبانى غدا الخميس، ضمن احتفالات النادى بالمئوية.

يذكر أن آخر مواجهة بين مصر والبرازيل كانت في بطولة القارات التي استضافتها جنوب أفريقيا عام 2009 وانتهت بفوز صعب لمنتخب السامبا بأربعة أهداف لثلاثة بعد مباراة قدم فيها الفراعنة أنفسهم كفريق قوي على الساحة العالمية وليس القارية فقط.

وفاز المنتخب المصري في هذه البطولة على إيطاليا بطلة العالم بهدف نظيف قبل أن يخسر من المنتخب الأميركي تحت قيادة بوب برادلي نفسه.

XS
SM
MD
LG