Accessibility links

logo-print

العثور على جثة وزير النفط الليبي السابق في أحد أنهار النمسا


شكري غانم

شكري غانم

أعلنت الشرطة النمساوية العثور على جثة شكري غانم وزير النفط الليبي السابق الذي كان مقربا من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في نهر الدانوب بالعاصمة فيينا التي كان يقيم فيها منذ فراره من ليبيا.

وقال بيان للشرطة إن جثة غانم، البالغ من العمر 69 عاما، عثر عليها في النهر في فترة الصباح من جانب أحد المارة.

وذكر المتحدث باسم شرطة فيينا رومان هاسلينغر أنه لم يتم العثور على أي اثر للعنف على الجثة مشيرا إلى إمكانية أن "يكون غانم قد تعرض لوعكة صحية وسقط في الماء".

وقال إن السلطات ستقوم بإجراء عملية تشريح للجثة لتحديد أسباب الوفاة.

وكان الوزير المقرب من الزعيم الليبي السابق معمر القذافي الذي قتل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قد قطع علاقاته مع الأخير في مايو/أيار عام 2011 وأقام في العاصمة النمساوية التي يعرفها جيدا إذ أنه اقام فيها لفترات طويلة بمناسبة اجتماعات منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) التي تتخذ من فيينا مقرا لها.

وكان شكري غانم يملك منزلا في حي يقع قرب مقر الأمم المتحدة في فيينا على ضفاف نهر الدانوب بالقرب من المكان الذي عثر فيه على جثته.
إلى ذلك، قالت الوكالة النسماوية إن ابنتي غانم تحملان الجنسية النمساوية، فيما قالت الشرطة إن الوزير السابق كان يملك مكتبا في وسط المدينة.

وكان شكري غانم رئيسا للحكومة الليبية من 2003 إلى 2006 ووزيرا للنفط كما ترأس مؤسسة النفط الوطنية الليبية في الفترة من 2006 إلى 2011.

XS
SM
MD
LG