Accessibility links

logo-print

حزب النور السلفي يعلن دعمه لأبو الفتوح في الانتخابات الرئاسية


مرشح الرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح

مرشح الرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح



أعلن حزب النور ابرز حزب سلفي في مصر السبت انه قرر دعم عبد المنعم ابو الفتوح الإسلامي المعتدل المنشق عن الإخوان المسلمين في سباق الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية مايو/أيار.

وجاء في بيان للحزب أن "الهيئة البرلمانية لحزب النور بغرفتيها الشعب والشورى والهيئة العليا تعلن دعم المرشح عبد المنعم ابو الفتوح رئيسا للجمهورية".

وابو الفتوح قيادي سابق في جماعة الإخوان المسلمين وكان في صدام مع خطها المحافظ الذي استبعده من الجماعة العام الماضي بعدما أعلن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في حين كانت الجماعة حينها تؤكد أنها لن تقدم مرشحا لهذه الانتخابات.

ويتوقع أن يؤثر قرار حزب النور السلفي الذي يملك نحو 20 بالمئة من مقاعد البرلمان، بدعم ابو الفتوح، على حظوظ المرشح الرسمي للإخوان المسلمين محمد مرسي رئيس حزب العدالة والحرية المنبثق من الإخوان الذي قد يخسر عددا هاما من أصوات الناخبين المؤيدين للإسلاميين التي ستذهب إلى أبو الفتوح.

ومن المقرر أن تنظم الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية الأولى منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/شباط 2011، يومي 23 و24 مايو/أيار. وكان المجلس العسكري الأعلى الذي تولى الحكم في مصر منذ استقالة مبارك تعهد بتسليم السلطة إلى المدنيين بعد إجراء انتخابات رئاسية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 13 مرشحا.
XS
SM
MD
LG