Accessibility links

محمود عباس في تونس تلبية لدعوة من الرئيس المنصف المرزوقي


 الرئيس التونسي المنصف المرزوقي خلال استقبال عباس

الرئيس التونسي المنصف المرزوقي خلال استقبال عباس

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس السبت إلى تونس في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام تلبية لدعوة من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي.

وكان في استقبال محمود عباس في مطار قرطاج المنصف المرزوقي ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر.

ويرافق محمود عباس مستشاره الدبلوماسي مجدي الخالدي والناطق باسمه نبيل أبو ردينة ووزير الخارجية رياض المالكي.

ويتوقع أن يجري محمود عباس، وهو أيضا رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مباحثات مع الرئيس المرزوقي ومصطفى بن جعفر ورئيس الحكومة حمادي الجبالي، على ما جاء في البرنامج الذي وزعته رئاسة الجمهورية التونسية.

ثالث زيارة إلى تونس


وهذه ثالث زيارة يقوم بها مسؤول فلسطيني إلى تونس منذ سقوط الرئيس السابق زين العابدين بن علي في 14 يناير/ كانون الثاني 2011 اثر انتفاضة شعبية.

وسيترحم محمود عباس على "شهداء" تونس وفلسطين الذين سقطوا في غارة إسرائيلية استهدفت سنة 1985 مقر منظمة التحرير الفلسطينية ورئيسها ياسر عرفات الذي لجأ إلى تونس من 1982 إلى 1994 بعد رحيله من لبنان.

وقد استقبلت تونس التي تحكمها حكومة تقودها حركة النهضة الإسلامية، في يناير/ كانون الثاني لأول مرة رئيس الحكومة الفلسطينية الإسلامية المقالة إسماعيل هنية من حركة المقاومة الفلسطينية.

وسيحضر محمود عباس أيضا بداية أعمال بناء مقر "سفارة فلسطين في تونس".
وبعد تونس سيتوجه الرئيس الفلسطيني إلى ليبيا لإجراء مباحثات مع السلطات الانتقالية التي تتولى شؤون البلاد منذ سقوط معمر القذافي في أغسطس/آب 2011 حسب مصدر فلسطيني.
XS
SM
MD
LG