Accessibility links

إلقاء القبض في جنوب اليمن على عناصر من جماعة أنصار الشريعة


جنود يمنيون في لودر في جنوب اليمن

جنود يمنيون في لودر في جنوب اليمن

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية في محافظة حضرموت ألقت القبض على 39 عنصراً ينتمون إلى جماعة أنصار الشريعة المتشددة والذين فروا من محافظة إبين جنوب البلاد حيث تدور معارك عنيفة بين مسلحي الجماعة وقوات الأمن والجيش واللجان الشعبية.
وقالت الوزارة إن اغلب المعتقلين هم من جنسيات أجنبية وكانوا يعتزمون الهرب إلى السعودية.


مقتل 7 متشددين في الجنوب


وقال علي عيضة المتحدث باسم اللجان الشعبية المتحالفة مع الجيش اليمني إن ما لا يقل عن سبعة متشددين مرتبطين بالقاعدة قتلوا في اشتباكات في جنوب البلاد.

وأكد عيضة السبت ان خمسة متشددين من جماعة أنصار الشريعة، وهي جماعة متنمية للقاعدة، قتلوا في كمين نصبه رجال قبائل في منطقة العرقوب قرب مدينة لودر في الجنوب الليلة الماضية، موضحا أن متشددَيْن آخرَين قتلا في هجوم شنه رجال قبائل في منطقة أخرى خارج المدينة.

من جهة ثانية قال مسؤول امني في محافظة لحج إن العقيد بالمخابرات ياسر عبد القوي قتل برصاص مجهولين صباح السبت.


قتلى وجرحى في صفوف القاعدة


هذا وقد نفى جمال العاقل محافظ أبين الجنوبية ما تردد من أنباء حول وجود مفاوضات مع مسلحي تنظيم القاعدة بشأن إطلاق أكثر من 70 من الجنود المختطفين لدى تلك العناصر.
وقال المحافظ في تصريح لموقع وزارة الدفاع اليمنية السبت أن القوات المسلحة ستواصل الحرب ضد العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة، حتى يتم تطهير محافظة أبين وبقية المحافظات من هذه العناصر.

وأكد محافظ أبين أن هناك العديد من القتلى والجرحى في صفوف القاعدة سقطوا في المعارك الدائرة في جميع محاور محافظة أبين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
XS
SM
MD
LG