Accessibility links

logo-print

العين الإماراتي يتوج بطلا للدوري للمرة العاشرة في تاريخه


السعودي ياسر القحطاني

السعودي ياسر القحطاني

حقق فريق نادي العين فوزا حاسما على منافسه حامل اللقب الجزيرة بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما الجمعة في ختام المرحلة الـ19 من الدوري الإماراتي لكرة القدم، ليتوج بالبطولة للمرة الـ10 في تاريخه.

سجل هدفي المباراة السعودي ياسر القحطاني في الدقائق 8 و21 من زمن اللقاء.

ورفع العين رصيده في الصدارة بـ 46 نقطة ليحسم اللقب لصالحه قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة، في حين تراجع الجزيرة حامل اللقب العام الماضي إلى المركز الثالث وله 35 نقطة.

وعزز العين رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري برصيد 10 ألقاب مقابل سبعة للوصل وخمسة للأهلي والشارقة.

وسعى العين مبكرا لحسم اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، وتحقق ذلك بعد أن افتتح التسجيل عبر القحطاني الذي استفاد من كرة زميله هلال سعيد إلى الغاني اسامواه جيان ليخطفها منه ويتجاوز المدافعين ثم يسدد كرة رائعة فوق حارس مرمى الجزيرة علي خصيف في الدقيقة الثامنة.

وترجم العين سيطرته المطلقة بتسجيل الهدف الثاني اثر تسديدة من جيان، أبعدها حارس الجزيرة لتصل إلى القحطاني الذي أودعها الشباك مسجلا هدفه السادس هذا الموسم في الدقيقة 21 من الشوط الأول.

وكان العين قريبا جدا من تسجيل الهدف الثالث، لكن حارس الجزيرة علي خصيف تألق بشكل لافت في إبعاد كرة الأرجنتيني ايغناسيو سكوكو من ركلة حرة في الدقيقة 71، وانفراد جيان قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

وفي المباريات الأخرى، أحيا دبي آماله بالبقاء بعد فوزه الكبير على ضيفه الشارقة بثلاثة أهداف سجلها الغيني أبو بكر كمارا وحسن محمد واللبناني عباس عطوي.

وصعد دبي إلى المركز العاشر برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف عن الإمارات الحادي عشر، في حين اقترب الشارقة العريق من الهبوط إلى الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الأخير.

كما فاز الأهلي على مضيفه عجمان بهدف نظيف سجله احمد إبراهيم خطأ في مرماه.
وبقي الأهلي في المركز الثامن برصيد 25 نقطة، بينما حل عجمان خامسا وله 27 نقطة.
XS
SM
MD
LG