Accessibility links

logo-print

السلطات السعودية توافق على استقبال أرامل بن لادن


نساء في عربة تقل اسرة بن لادن في إسلام أباد

نساء في عربة تقل اسرة بن لادن في إسلام أباد

ذكرت صحيفة سعودية السبت أن السلطات في المملكة العربية السعودية قررت الموافقة على استقبال أرامل زعيم القاعدة أسامة بن لادن وأبنائه "لأسباب إنسانية".

ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصدر رفيع قوله إن "السعودية تعاملت مع زوجات بن لادن من منطلق إنساني بحت خصوصا بعدما تبين للرياض عدم تورط الأرامل والأبناء في أي نشاط قام به" أسامة بن لادن.

وأضاف أن السلطات "وافقت على طلب قدمته عائلة بن لادن لاستقدام الأرامل والأبناء من باكستان".

وتلتزم السلطات السعودية الصمت حيال عودة عائلة بن لادن إلى المملكة.

وكان رئيس منظمة هود اليمنية غير الحكومية أعلن الجمعة أن أفراد عائلة بن لادن وصلت إلى السعودية بعد طردها من باكستان وبينهم زوجته اليمنية التي وصلت مع أولادها الخمسة وشقيقها.

وقد غادرت الأرامل الثلاث لبن لادن، سعوديتان ويمنية، و10 أولاد وحفيد الخميس مطار إسلام أباد على متن طائرة خاصة كما أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية.

ونقلت الصحيفة عن السفير اليمني لدى باكستان عبده عبد الرحيم قوله انه تم تزويد الزوجة اليمنية لبن لادن أمل عبد الفتاح السادة وأبنائها وثائق يمنية.

وأضاف أن أمل عبد الفتاح السادة "ترغب في الالتقاء بأسرتها وأداء العمرة على أن تعود بعدها إلى اليمن".

وبعد 10 أشهر من التوقيف بدون مبررات سياسية، حكم على النساء الثلاث بالسجن 45 يوما لإقامتهن بطريقة غير مشروعة في باكستان وهي عقوبة انتهت قبل 10 أيام، ثم بطردهن إلى بلدهن مع أولادهن.

وبعد انتهاء عقوبة السجن نظريا، بدت إجراءات ترحيل العائلة بطيئة. وقد تحدث عدد من المسؤولين الباكستانيين عن تحفظ السعودية على استقبال هذه العائلة المربكة.

ويشير تحقيق للشرطة الباكستانية إلى أن بن لادن أقام من 2002 إلى 2011 على الأقل في باكستان حيث عاش السنوات الخمس الأخيرة في أبوت أباد.
XS
SM
MD
LG