Accessibility links

logo-print

أوباما يؤكد استمرار واشنطن في العمل لتحقيق السلام الشامل في الشرق الأوسط


US-Obama

US-Obama

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الخميس إن الولايات المتحدة مستمرة في العمل مع إسرائيل ودول أخرى في المنطقة لتحقيق السلام العادل والشامل استنادا على حل الدولتين الذي سوف يطلق مستقبلا من السلام والأمن والكرامة لشعوب إسرائيل والدول المجاورة لها.

وأضاف أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض بمناسبة ذكرى استقلال إسرائيل أنه "منذ 64 عاما مضت أصبحت الولايات المتحدة أول دولة في العالم تعترف بدولة إسرائيل، التي مثلت إدراكا (لهدف إقامة) دولة عصرية على الوطن التاريخي للشعب اليهودي".

واعتبر الرئيس الأميركي أن "رابطة خاصة من الصداقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل قد نمت وازدادت قوة منذ ذلك اليوم" مشيرا إلى أن هذه الصداقة "تأسست على التزام ثابت نحو أمن إسرائيل، ووجهتها مصالحنا المشتركة وقيمنا الراسخة".

وقال أوباما إن "هذه القيم مستمرة في توجيه جهودنا بينما نقوم بالعمل مع إسرائيل ودول أخرى في المنطقة لمواجهة تحديات مشتركة ولتحقيق سلام عادل وشامل على أساس حل الدولتين الذي سوف يطلق مستقبلا من السلام والأمن والكرامة لشعوب إسرائيل والدول المجاورة".

ووجه أوباما "تهانيه وتهاني الشعب الأميركي إلى الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وشعب إسرائيل" بمناسبة العيد الوطني.

XS
SM
MD
LG