Accessibility links

تكليف الطراونة بتشكيل حكومة أردنية جديدة خلفا للحصاونة


الطراونة يقف إلى جانب العاهل الأردني، أرشيف

الطراونة يقف إلى جانب العاهل الأردني، أرشيف

أفادت مصادر رسمية أردنية يوم الخميس أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد كلف رئيس الوزراء الأردني الأسبق فايز الطراونة بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة رئيس الوزراء عون الخصاونة التي قدمت استقالتها إلى الملك عبد الله.
وأنهت المصادر بذلك جدلا استمر منذ صباح الخميس حول مصير حكومة الحصاونة التي ذكرت مصادر صحافية متعددة أنها استقالت بينما نفت الوكالة الأردنية الرسمية النبأ كما قال رئيس الوزراء بالوكالة وزير التربية والتعليم عيد دحيات إن "الخصاونة ما زال في زيارة رسمية بتركيا، والصلاحيات الدستورية لتقديم الحكومة استقالتها مرهونة بوجود رئيسها في الأردومن ثم فإنه لا يجوز أن تقدّم الحكومة استقالتها في حال وجود رئيس الوزراء خارج البلاد".

يذكر أن العاهل الأردني كان قد كلف الخصاونة، الذي عمل قاضيا في محكمة العدل الدولية منذ عام 2000، بتشكيل الحكومة في 17 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، معتمدا على سمعته الجيدة لتنفيذ اصلاحات في البلاد.

تجدر الإشارة غلى أن الطراونة كان قد شغل منصب رئيس الوزراء بين عامي 1998 و1999، وشهد انتقال السلطة للملك عبدالله الثاني بعد وفاة والده الملك السابق الحسين بن طلال.
ويشهد الأردن منذ يناير/كانون الثاني من العام الماضي تظاهرات واحتجاجات تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد.

XS
SM
MD
LG