Accessibility links

logo-print

أيمن نور: حبس الجيزاوي يعد انتهاكا للكرامة المصرية


أيمن نور

أيمن نور

حذر رئيس حزب غد الثورة الدكتور أيمن نور السفير السعودي في القاهرة أحمد عبد العزيز القطان من عواقب حبس المواطن المصري احمد الجيزاوي، مؤكدا أنه أمر خطير ويعد انتهاكا للكرامة المصرية حسب تعبيره.
وقال نور فى مؤتمر صحافي عقب لقاء السفير السعودى بالقاهرةالأربعاء إن على السعودية أن تفهم بأن مصر ما بعد الثورة لم يعد فيها ما وصفه بنصف المواطن المصري.

واعتبر نور أن الدبلوماسية الشعبية ستأخذ حقها ويمكن لها أن تكون داعية حل وليس أزمة، مضيفا أن مصر الثورة ستعتمد على الدبلوماسية الشعبية.
وأكد نور أنه لا يملك مقومات للتفاؤل بشأن قرب انتهاء قضية اعتقال المحامى المصرى أحمد الجيزاوى من قبل السلطات السعودية.

من جانبه، قال هشام يوسف ممثل عمرو موسى المرشح الرئاسى، إن الوفد أبلغ السفير السعودى رسالة بمشاعر المصريين حول تلك القضية، مشددًا على ضرورة ألا تمتد القضية للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، قد أصدرت بيانا مساء الثلاثاء، أوضحت فيه أن أحمد الجيزاوي تم ضبطه وبحوزته أكثر من 21 ألف قرص مخدر أثناء وصوله للأراضي السعودية.

غير أن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قالت الاثنين إنه وجهت هذه الاتهامات إلى المحامي المصري المحتجز "بسبب نشاطه في المطالبة بحقوق المصريين المعتقلين في الأراضي السعودية وانتقاده لقيام السلطات السعودية بتوقيف عشرات المصريين في المملكة".

وقد نظم ناشطون مصريون وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية بالقاهرة للتضامن مع الناشط أحمد الجيزاوي الذي اعتقل فور وصوله مطار جدة بدعوى صدور حكم غيابي بحقه يقضي بحبسه عاما وجلده 20 جلدة اثر اتهامه بالعيب في الذات الملكية.
XS
SM
MD
LG