Accessibility links

اصابة 4 من شرطة البحرين وصدور دعوة للنأي بالبلاد عن النزاع


مواجهات بين متظاهرين والشرطة البحرينية

مواجهات بين متظاهرين والشرطة البحرينية

دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى إبقاء منطقة الخليج خالية من التهديدات والنزاعات.
جاء ذلك خلال لقاء ولي عهد البحرين مع وزير البحرية الاميركي راي مابوس، حيث بحث الجانبان الوضع الأمني في المنطقة والسبل الكفيلة بحفظ الأمن والاستقرار فيها، حسب وكالة الأنباء البحرينية.
وكان مابوس التقى أيضا بنائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم في أبو ظبي.
يذكر أن إيران أعلنت عزمها تعزيز حضورها العسكري في الجزر الثلاث التي تقول دول الخليج العربية إنها إماراتية محتلة.

تفجير يصيب 4 من الشرطة

وعلى صعيد الوضع الأمني، أعلنت الشرطة البحرينية الأربعاء أن أربعة من عناصرها قد أصيبوا بجروح، اثنان منهم في حالة حرجة، في تفجير وصفته بأنه إرهابي وقع مساء الثلاثاء في قرية الدراز الشيعية غرب المنامة.
وقال بيان صادر عن مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية في البحرين إن "تفجيرا إرهابيا وقع في قرية الدراز استهدف حياة رجال الأمن، الذين كانوا يقومون بالواجب في تأمين دخول سيارات الدفاع المدني ".
ولم يحدد البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية في المملكة طبيعة الانفجار الذي وقع على خلفية أعمال العنف المستمرة بين الشرطة ومناصري المعارضة الشيعية المطالبة بإصلاحات سياسية.

قلق دولي على مصير الخواجه

من جانب آخر، عبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء عن قلقه على مصير عبد الهادي الخواجه المعارض المضرب عن الطعام في البحرين.
وجاء في بيان للامم المتحدة ان بان كي مون "يطلب مجددا من سلطات البحرين تسوية حالة الخواجه بلا تأخير على أساس العدل والاعتبارات الانسانية".
كما طلب الامين العام من سلطات البحرين "ان تحترم بالكامل الحقوق الاساسية لشعب البحرين بما في ذلك حقوق جميع المعتقلين الذين لديهم الحق في معاملة منصفة".
وأعرب بان عن قلقه لاستمرار المواجهات بين قوات الامن ومتظاهرين و"جدد دعوة الجميع إلى أقصى درجات ضبط النفس والوقف الفوري للعنف".
ودخل عبد الهادي الخواجه المحكوم عليه بالسجن المؤبد في إضراب عن الطعام منذ 8 فبراير/شباط للمطالبة باطلاق سراحه.
XS
SM
MD
LG