Accessibility links

logo-print

قطر تقدم لتونس مليار دولار وستستقبل 20 الف عامل تونسي


الرئيس التونسي رفقة أمير دولة قطر

الرئيس التونسي رفقة أمير دولة قطر

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التونسية عدنان منصر الأربعاء أن قطر منحت تونس قرضاً بقيمة مليار دولار سيخصص نصفه لدعم البنك المركزي التونسي.
وقال أيضاً لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الحكومة القطرية أعربت عن استعدادها لاستقبال حوالى 20 ألف عامل تونسي في إطار التعاون الفني الثنائي.
وقد أقامت الحكومة التونسية علاقات ممتازة مع قطر مؤخراً بعد الزيارة التي قام بها أميرها إلى تونس في الرابع عشر من يناير/كانون الثاني الماضي في الذكرى الاولى للثورة التونسية، بهدف تشجيع الاستثمارات العربية والدولية في تونس وترسيخ التعاون وعلاقات الشراكة بين تونس وجميع دول العالم.

نصف مليون عاطل عن العمل في تونس

وقد قام الرئيس التونسي منصف المرزوقي في 20ابريل/ نيسان بزيارة لقطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثالث عشر لمؤتمر الامم المتحدة حول التجارة والتنمية.
واشار المتحدث الى ان الهدف من مشاركة المرزوقي في هذا المؤتمر هو من اجل "تشجيع الاستثمارات العربية والدولية في تونس وترسيخ التعاون وعلاقات الشراكة بين تونس وجميع دول العالم".
ويصل عدد العاطلين عن العمل في تونس الى اكثر من 700 الف كما يعيش حوالى 24,7 بالمئة من التونسيين باقل من دولارين يوميا. وتقدر قيمة الدين الخارجي للدولة بـ 43 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي.
XS
SM
MD
LG