Accessibility links

logo-print

باسندوه يصف من يرفض التسوية السياسية في اليمن بالخاسر


رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة

رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة

شدد رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة على ضرورة الالتزام بما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية للخروج بالبلاد من الوضع الراهن.

ووصف باسندوة، في كلمة ألقاها في حفل تدشين المؤسسة الأهلية اليمنية التركية للتنمية، وصف الطرف الذي يرفض الإذعان للتسوية السياسية بالخاسر، مؤكدا أن المجتمع الدولي يقف مع اليمن ويدعم كل ما من شأنه تحقيق أمنه واستقراره.

يذكر أن تركيا قدمت العلاج لـ 51 من مصابي أحداث العنف التي شهدتها اليمن العام الماضي.

الحرب مستمرة في زنجبار


قال وزير الدفاع اليمني محمد ناصر إن لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار أنجزت مهامها خلال المرحلة الأولى من الفترة الانتقالية.

وأكد ناصر خلال اجتماع موسع ضم قيادات الوزارة أن إجلاء بقية المجاميع المسلحة التي لا تزال موجودة في العاصمة صنعاء سينجز خلال الأسبوعين القادمين.

من جهة أخرى واصلت القوات الحكومية حربها على مسلحي تنظيم أنصار الشريعة في زنجبار جنوب البلاد، بعد تهديد التنظيم بتصفية أكثر من 70 أسيرا من منتسبي القوات اليمنية احتجزهم التنظيم في وقت سابق.

المحلل السياسي علي الفقيه من اليمن قال إن المواجهات مع تنظيم القاعدة زادت حدتها:

"الموا جهات مستمرة وزنجبار تعتبر حتى الان اكثر المناطق سخونة في هذه المواجهات. وكانت القاعدة تسيطر على زنجبار سيطرة كاملة والان باتت القاعدة في المدينة والجيش اليمني تمكن من دخول بعض احيائها وتطهيرها من بعض عناصر القاعدة. وتجري هناك مواجهات حاسمة. واطلقت القاعدة تهديدا باعدام 73 جنديا ممن اسرتهم خلال المواجهات في الشهر الماضي."
XS
SM
MD
LG