Accessibility links

logo-print

اعتقال الشيخ سلطان القاسمي رئيس دعوة الإصلاح بالإمارات


Al Qasimi-UAE

Al Qasimi-UAE

قال نجل احد أفراد الأسرة الحاكمة في إمارة رأس الخيمة يوم الثلاثاء إن والده محتجز في قصر حاكم الإمارة وسط تشديد للقيود على الإسلاميين في الإمارات العربية المتحدة.

واخذ رجال مسلحون الشيخ سلطان القاسمي من منزله ليل الجمعة وهو محتجز منذ ذلك الحين في قصر الحاكم.

والقاسمي هو ابن عم حاكم الإمارة التي تقع في شمال الإمارات ويرأس جمعية إسلامية استهدفت سلطات الأمن أعضاءها.

وجاءت أنباء اعتقال الشيخ سلطان في بادئ الأمر من ناشطين قالوا إن أجهزة الآمن ألقت القبض عليه، فيما قال ابنه إنه نقل إلى قصر حاكم رأس الخيمة.

وأبلغ الشيخ عبد الله القاسمي رويترز بالهاتف بأن والده اعتقل ليل الجمعة وان الأسرة فوجئت برجال مسلحين يأتون إلى المنزل ويأخذونه إلى قصر الشيخ سعود القاسمي.

وقال بعد زيارة الشيخ سلطان انه محتجز بمفرده في غرفة عليها حراس مسلحون، نافيا أن يكون والده اعتقل بسبب خلاف عائلي.

ولم يصدر تعقيب رسمي ولم يتضح على الفور سبب اعتقال الشيخ سلطان، كما لم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي الشرطة في رأس الخيمة.

مطالبة بمزيد من الإصلاحات

وقال ناشطون في رأس الخيمة إنهم يعتقدون أن الشيخ سلطان الذي يرأس جمعية الإصلاح الإسلامية استهدف لتوقيعه عريضة أرسلت إلى قادة دولة الإمارات تطالب بمنح المجلس الوطني الاتحادي وهو هيئة استشارية، المزيد من الصلاحيات.

ولم تشهد الإمارات احتجاجات كالتي أطاحت بأربعة زعماء عرب منذ العام الماضي، فيما يرجع بين أسباب أخرى، إلي نظام شامل للرعاية الاجتماعية، لكنها لم تظهر تسامحا يذكر مع المعارضة.

وصدرت أحكام بالسجن على نشطاء طالبوا بصلاحيات اكبر للمجلس الوطني الاتحادي، وسحبت الإمارات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي الجنسية من ستة نشطاء إسلاميين وصفتهم بأنهم يمثلون تهديدا لأمنها الوطني.
XS
SM
MD
LG