Accessibility links

عرض نظارة استخدمها لينكولن أثناء اغتياله في مزاد


تمثال للرئيس الأميركي ابراهام لينكولن في واشنطن

تمثال للرئيس الأميركي ابراهام لينكولن في واشنطن

تعرض نظارة المسرح التي استعملها الرئيس الأميركي ابراهام لينكولن أثناء اغتياله في 1865، للبيع في مزاد في وقت لاحق من الشهر الجاري. ومن المتوقع أن تحقق ما بين 500 ألف إلى 700 الف دولار.

وستطرح نظارة المسرح الألمانية الصنع المطلية باللونين الأسود والذهبي التي استخدمها لينكولن أثناء مشاهدته مسرحية Our American Cousin في مسرح فورد بواشنطن في 14 ابريل/ نيسان 1865- للبيع في دار نيت دي ساندرز للمزادات في لوس انجلوس.

وأثناء الفصل الثاني من المسرحية قفز الممثل المسرحي جون ويلكس بوث إلى الشرفة التي يشاهد لينكولن منها العرض وأطلق النار عليه في الرأس من مسدس.

وعثر احد الحراس في واشنطن على النظارة في الشارع خارج المسرح بينما كان يساعد في نقل لينكولن إلى بيترسون هاوس حيث أعلنت وفاته في وقت لاحق.

وقالت دار مزادات ساندرز في بيان "استخدم لينكولن الأدب والمسرح كوسائل للترويح عن نفسه من المشاغل الشاقة للرئاسة. النظارة هي أفضل وأكثر التذكارات الموثقة جيدا والباقية من أول اغتيال رئاسي".

وتم التأكد من أن النظارة تتطابق "بالضبط" مع علبتها التي جرى الاحتفاظ بها في موقع مسرح فورد التاريخي الوطني واشتراها مالكولم فوربس ناشر مجلة فوربس في 1979.

وسيقام المزاد في 30 ابريل/ نيسان ويمكن تقديم عروض الشراء عبر الهاتف أو الانترنت.
XS
SM
MD
LG