Accessibility links

logo-print

مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن بعد جنازة ناشط في البحرين


بحرينيون يشيعون جثمان الناشط صلاح عباس

بحرينيون يشيعون جثمان الناشط صلاح عباس

أفاد شهود بأن مواجهات اندلعت يوم الاثنين بين قوات الأمن البحرينية ومعارضين في قرية بلاد القديم بعد تشييع جثمان الناشط صلاح عباس الذي عثر عليه قتيلا خلال تظاهرة.

وشارك مئات المواطنين في مراسم جنازة عباس في القرية التي تقطنها غالبية شيعية وتقع شرق المنامة، وعمد معارضون إلى قطع الطرق مع انتهاء التشييع فتدخلت قوات الأمن.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، فيما رد المحتجون برشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وكانت جمعية الوفاق الإسلامية الشيعية قد أكدت السبت العثور على جثة صلاح عباس حبيب من سكنة الشاخورة ملقاة على سطح منشأة مكون من صفائح معدنية بمحاذاة مزرعة في قرية بلاد القديم، حسبما قالت.

وتابعت أن "قوات الأمن البحرينية قتلته قبل يوم واحد من الجولة النهائية لسباقات الفورمولا" التي استضافتها البحرين يوم الأحد وسط انتقادات واسعة للمعارضة.

وسعت السلطات البحرينية إلى استضافة سباق الفورمولا واحد لتأكيد عودة الاستقرار إلى المملكة، إلا أن النتيجة أتت معاكسة إذ أجج الحدث التوتر وسلط الأضواء على الاحتجاجات المستمرة التي يقودها الشيعة بعد أكثر من سنة على قمع انتفاضة "دوار اللؤلؤة" بمشاركة قوات سعودية في إطار ما يسمى بقوات درع الجزيرة.
XS
SM
MD
LG