Accessibility links

تعيين هيئة قيادية جديدة لحركة فتح في قطاع غزة بقيادة نبيل شعث


نبيل شعث

نبيل شعث

عينت اللجنة المركزية لحركة فتح التي يرأسها الرئيس محمود عباس الاثنين هيئة قيادية جديدة لحركة فتح في قطاع غزة بقيادة عضو اللجنة المركزية للحركة نبيل شعث.

وقال يزيد الحويحي القيادي في حركة فتح "تسلمت اليوم من اللجنة المركزية لحركة فتح قرارا بتعيين الهيئة القيادية الجديدة لقطاع غزة" مضيفا "يقود الهيئة نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لفتح ونائبته آمال حمد عضو اللجنة المركزية إضافة إلى 19عضوا آخر ".

وأوضح الحويحي انه شخصيا يشغل في الهيئة القيادية منصب "أمين سر الهيئة".

واعتبر الحويحي هذا التكليف "تغيرا في نمط القيادة والآن أصبحت المحافظات الجنوبية لفلسطين مفوضية واحدة بدون أن يكون عليها لجنة إشراف كالسابق".

وأشار إلى أن القيادة المكلفة "تميزت بوجوه أكثر شبابا" قائلا " معنا في الهيئة أشخاص من الرعيل الأول ومعنا أيضا من الجيلين الثاني والثالث في الحركة".
وقال الحويحي "ان موضوع المصالحة هو موضوع يجري على مستوى اللجنة المركزية لفتح والمكتب السياسي لحماس وما ينتج من اجتماعات ولقاءاتهم نحن سنتابعها مع اخوتنا في حركة حماس وفيما يختص بقطاع غزة سنتابعه سويا وان شاء الله نصل إلى قواسم مشتركة".

"توافق وقبول احدنا للآخر"

وشدد الحويحي على أن "مصلحة الوطن بان يكون هناك توافق على الأقل وقبول احدنا للأخر. ولا يمكن أن يستغني احدنا عن الآخر. حماس لن تستطيع أن تلغينا ونحن لن نستطيع أن نلغي حماس، نحن شركاء في هذا الوطن وفي الدم".

ومنذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة منتصف 2007 اثر مواجهات دامية تعتمد حركة فتح نظام التكليف لقيادة الحركة في القطاع.

وتشهد المصالحة الفلسطينية تعثرا كبيرا حيث لم يتم تنفيذ إعلان الدوحة الأخير الذي يقضي بتشكيل حكومة توافق وطنية انتقالية برئاسة الرئيس عباس ومهمتها التحضير للانتخابات العامة والرئاسية الى جانب اعتمار قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG