Accessibility links

ساركوزي يؤكد بعد أن حل ثانيا في الانتخابات على احترام أصوات الناخبين


ساركوزى

ساركوزى

أعلن نيكولا ساركوزي الذي حل ثانيا في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية الاثنين انه "لا بد من إعطاء رد" على أصوات ناخبي الجبهة الوطنية التي ضاعفت عدد اصواتها تقريبا بين 2007 و2012 .

وصرح الرئيس المرشح لولاية ثانية أمام مقر حملته الانتخابية "يجب احترام أصوات الناخبين ويجب الاستماع إليهم، هذه أصوات الأزمة التي تضاعفت من انتخابات إلى أخرى، علينا أن نقدم ردا لأصوات الأزمة".

ودعا الرئيس المرشح، الذي حصل على 27,18 بالمئة من الأصوات مقابل 28,63 بالمئة للمرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند، دعا مجددا خصمه الى ثلاث منازلات تلفزيونية قبل الدورة الثانية في السادس من مايو/أيار.

وقال "الآن يجب أن نتناقش أمام الفرنسيين، مشروعا مقابل مشروع، شخصية مقابل شخصية وتجربة مقابل تجربة، من حق الفرنسيين أن يعلموا ولا يجب على هولاند أن يتهرب".

هولاند يؤكد على مناظرة واحدة
وقد رد هولاند مساء الأحد بأنه لن يشارك سوى في مناظرة واحدة كما جرت العادة في فرنسا بين الدورتين.

وأعلن نيكولا ساركوزي تنظيم احتفال بمناسبة عيد العمال في الأول من مايو/أيار "للذين يكدون في العمل".

وقال "في الأول من مايو/أيار سننظم عيد العمل لكن عيد العمل الحقيقي عيد الكادحين والمعرضين للصعوبات الذين يعانون ولا يريدون أن يكسب الذين لا يعملون أكثر أولئك الذين يعملون" مستعيدا احد المواضيع التي طرحها خلال حملته الانتخابية للدورة الأولى بشان "الاعتماد على المساعدات".

هولاند يتوقع جولة ثانية صعبة

ويذكر أن المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند عاد صباح اليوم، بعد فوزه في الدورة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية، إلى مقر قيادة حملته الانتخابية في العاصمة باريس.

ويذكر ان هولاند الذي تقدم على الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي، بفارق ضئيل، تصدر ترشيحات استطلاعات الرأي للفوز في الجولة الثانية، التي تجري يوم السادس من الشهر القادم، إذ يبدو المرشح الاشتراكي قادراً على الاستفادة من حشد أصوات اليمين المتطرف وأنصار البيئة.

وبعد أن استقبلته مجموعة من أنصاره، توقع هولاند صعوبة الجولة الثانية، وقال في مؤتمر صحفي:

"أتخيل أن الأساليب ستبقى ذاتها، فهذا هو نيكولا ساركوزي الذي خبرناه، وبما أنه يمر بمرحلة صعبة، فأنا متأكد من أنه سيلجأ لاستخدام التخويف كسلاح، لكن هذا لن يجدي، فأنا الأقوى لأنني أنا الأول."
XS
SM
MD
LG