Accessibility links

logo-print

سبعة جرحى في انفجار يستهدف مطعما في جنوب لبنان


Lebanon - south

Lebanon - south

أصيب سبعة اشخاص بجروح في انفجار وقع عند منتصف ليل الأحد في مطعم بمنطقة صور في جنوب لبنان.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الانفجار ترك أضرارا مادية بالغة في مبنى من أربع طبقات، لاسيما في الطابق الأخير حيث يقع مطعم "نوشن"، وأن آثار الحجارة والزجاج انتشرت في محيطه ووصلت إلى قطر كيلومتر تقريبا.

وأشارت الوكالة إلى وجود سيارات للصليب الأحمر في المكان للتحقق من عدم وجود إصابات أخرى، كما ضرب الجيش اللبناني طوقا امنيا حول مكان وقوع الانفجار.

وقال عنصر أمني في المكان إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على ما يبدو في مصعد المبنى، انفجرت خلال توقف المصعد في الطابق الرابع الذي يضم المطعم، ما تسبب بإصابة سبعة أشخاص بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفيات صور.

والمطعم الواقع عند مدخل صور الجنوبي معروف بتنظيم الحفلات الفنية الراقصة في كل نهاية اسبوع.

واستهدفت مطاعم عدة قبل أشهر في منطقة صور بانفجارات، كان آخرها في آخر ديسمبر/ كانون الأول، ورجحت معلومات أن سببها فرض منع بيع الكحول في المدينة ذات الغالبية الشيعية.

كما استهدف انفجاران في الفترة نفسها محلين لبيع الكحول في صور والصرفند المجاورة.

ودفعت هذه التفجيرات التي لم تؤد إلى وقوع إصابات، بعض أصحاب المطاعم الأخرى إلى تعليق لافتات على واجهات محالهم في المدينة الساحلية كتب عليها "نعتذر عن عدم تقديم الكحول".

وتعتبر صور من المدن القليلة في الجنوب التي تقدم الكحول في مطاعمها، وقد شهدت منذ انتهاء الحرب الأهلية التي استمرت بين عامي 1975 و1990، هدوءا جعلها مقصدا للسياح ومركزا لإقامة العديد من الاجانب، لاسيما عناصر القوة الدولية المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل)، لكن الحركة السياحية تراجعت فيها خلال فترة التفجيرات الأخيرة.
XS
SM
MD
LG