Accessibility links

logo-print

آرسنال وتشلسي يتعادلان في مباراة قمة بالدوري الإنكليزي لكرة القدم


لقطة من مباراة ديربي لندن بين آرسنال وتشلسي

لقطة من مباراة ديربي لندن بين آرسنال وتشلسي

تعادل فريقا آرسنال وجاره تشلسي سلبا في مباراة قمة أقيمت بينهما على ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن في افتتاح المرحلة الـ35 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم اليوم السبت.

وبهذه النتيجة عزز فريق آرسنال موقعه في المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد أن رفع رصيده إلى 65 نقطة، فيما احتل تشلسي المركز السادس برصيد 58 نقطة مع مباراة مؤجلة.

وتعتبر النتيجة مخيبة للفريقين، فآرسنال كان يأمل في استرضاء جماهيره بعد خسارته أمام ضيفه ويغان بهدف مقابل هدفين في المرحلة الماضية، وكسب النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في إنهاء الموسم في المركز الثالث الذي يؤهله مباشرة إلى المسابقة الأوروبية الموسم المقبل.

أما تشلسي فكان يطمح إلى الفوز وإنهاء الموسم في المركز الرابع ليتأهل إلى خوض الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى رد الاعتبار عقب خسارته على أرضه ذهابا بخمسة أهداف مقابل ثلاث في ستامفورد بريدج.

وكان آرسنال صاحب الأفضلية طيلة المباراة، إلا أن مهاجميه فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت أمامهم، خصوصا هدافه وقائده الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، أضاع فرصتين ذهبيتين في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

وافتقد آرسنال خدمات لاعب وسطه الاسباني ميكل ارتيتا بسبب الإصابة، فيما غاب عن تشلسي مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا ومدافعه البرازيلي دافيد لويز بسبب الإصابة أيضا والمدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بسبب الإيقاف، كما فضّل مدربه المؤقت الايطالي روبرتو دي ماتيو الإبقاء على فرانك لامبارد والبرتغالي راؤول ميريليس والاسباني خوان ماتا والنيجيري جون اوبي ميكل واشلي كول على مقاعد البدلاء ترقبا للمباراة أمام برشلونة الثلاثاء المقبل في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واعتمد تشلسي، الذي أجرى مدربه دي ماتيو ثمان تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على برشلونة بهدف يتيم يوم الأربعاء الماضي في ذهاب دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على الهجمات المرتدة دون أن يستغل إحداها خصوصا عبر دانيال ستاريدج والدولي الاسباني فرناندو توريس.

وتختتم المرحلة غدا الأحد بلقاءات مانشستر يونايتد مع ايفرتون، وليفربول مع وست بروميتش، وولفرهامبتون مع مانشستر سيتي.
XS
SM
MD
LG