Accessibility links

logo-print

نوري المالكي يتوجه إلى إيران الأحد للتشاور مع القيادات الإيرانية


رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

يتوجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأحد إلى إيران في زيارة تستهدف التشاور مع القيادات الإيرانية حول أوضاع المنطقة.

ويعتزم التحالف الوطني الذي يترأس الحكومة في العراق عقد مؤتمر السبت لبحث آخر التطورات السياسية في البلاد في أعقاب فشل الجهود لعقد مؤتمر وطني لحل الأزمة السياسية.

ويستهدف المؤتمر بحث الخلافات مع التحالف الكردستاني.

اجتماع لطالباني وعلاوي


على صعيد آخر، بحث الرئيس جلال طالباني في السليمانية السبت مع رئيس القائمة العراقية إياد علاوي الأوضاع العامة في البلاد والسبل الكفيلة بمعالجة الأزمات التي تعرقل سير العملية السياسية.

وذكر بيان رئاسي أن طالباني أكد ضرورة توحيد الجهود المبذولة من أجل الوصول إلى حلول للقضايا العالقة ترضي جميع الأطراف.

من جانبه جدد علاوي التأكيد على أهمية الجهود التي يبذلها الرئيس طالباني في تقريب وجهات النظر وتوسيع دائرة الحوارات البناءة بين الفرقاء السياسيين.

وقد رجح نائب عن كتلة العراقية انسحاب وزرائها من الحكومة في حال استمرار الأزمة السياسية الراهنة، مشددا على ضرورة اعتماد مبادئ اتفاق أربيل أساسا لأي اجتماع تعقده القوى السياسية في المرحلة المقبلة.

مصرع وإصابة عدة أفراد


في الملف الأمني، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 12 آخرين بجراح في انفجار عبوتين ناسفتين شمالي بغداد، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر في وزارة الداخلية.
وقال المصدر إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب نحو 12 آخرين بجراح في انفجار عبوتين ناسفتين زرعتا داخل حافلتين مدنيتين صباح السبت قرب حسينية قمر زين العابدين في منطقة جكوك الواقعة في الأطراف الشمالية لمدينة بغداد.
في حين أكد مصدر طبي تلقي جثث ثلاثة أشخاص بيهنم امرأة و 14 جريحا بينهم امرأتان وطفل جراء الحادث.

وفي بابل، أصيب سبعة من عناصر مديرية مكافحة الإرهاب بجراح جراء سقوط قذائف هاون على مقر المديرية الواقع في قضاء المسيب شمالي المحافظة.
XS
SM
MD
LG