Accessibility links

إسرائيل تدعو رعاياها الموجودين في شبه جزيرة سيناء إلى مغادرتها فورا


منتجع سياحي في شبه جزيرة سيناء المصرية

منتجع سياحي في شبه جزيرة سيناء المصرية

دعت إسرائيل السبت مواطنيها في شبه جزيرة سيناء المصرية إلى العودة في أسرع وقت ممكن إلى البلاد، بعد معلومات عن محاولات تنفيذ هجمات وشيكة قد تستهدفهم.

وقال مكتب مكافحة الإرهاب التابع لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان إن "كل الإسرائيليين الموجودين في سيناء مدعوون لمغادرة المنطقة فورا والعودة إلى إسرائيل".

وتحدث المكتب عن "معلومات حول خطط تفجيرات وشيكة أعدتها منظمات إرهابية ضد السياح الإسرائيليين على شواطئ سيناء".

وتستعد إسرائيل للاحتفال اعتبارا من مساء 25 أبريل/نيسان بالذكرى الـ64 لإنشائها في 1948، حسب التقويم العبري.

وكان رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال افيف كوشافي قد صرح مطلع الشهر الحالي بأن بلاده أفشلت "أكثر من 10 محاولات اعتداء" انطلاقا من سيناء خلال الشهرين الماضيين.

جندلمان يتحدث عن مخططات إرهابية

من جانبه، أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عوفير جندلمان في تصريحات لـ"راديو سوا" أن الحكومة الإسرائيلية أصدرت تحذيرات اليوم السبت لرعاياها من السائحين الإسرائيليين في شبه جزيرة سيناء بضرورة مغادرتها على الفور.

وأضاف جندلمان "هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أصدرت بيانا يطالب السياح الإسرائيليين في سيناء بالعودة إلى إسرائيل، لأنه توجد مخططات مؤكدة من قبل بعض المنظمات الإرهابية التي تعمل في سيناء بالهجوم على السياح الموجودين في شبه الجزيرة. ونعتبر هذه المعلومات مؤكدة، ونرجو من مواطنينا العودة إلى إسرائيل على الفور".

مصر تستبعد أي هجمات

على الجانب الآخر، استبعد صلاح البُلك مدير مكتب صحيفة المصري السبت في سيناء أن يكون هناك أي مؤشرات لدى الجانب المصري حول هذه الهجمات.

وأضاف لـ"راديو سوا": "يبدو أن إسرائيل تريد أن تستعيد من الذاكرة الأحداث التي وقعت منذ عام 2004 بتعمد أعمال إرهابية خلال الأعياد اليهودية، خاصة وأننا نقترب من الـ25 من أبريل وهو عيد تحرير سيناء. ويأتي أيضا بعد أن أعلن أن نسبة الإشغال في القرى السياحية في جنوب سيناء آخذة في الارتفاع، ووصلت حدا غير مسبوق منذ قيام الثورة المصرية. وقد تكون هناك أهداف أخرى غير المعلنة من جانب إسرائيل للتأثير على عملية الإشغالات السياحية التي بدأت تعود إلى معدلاتها الطبيعية".
XS
SM
MD
LG