Accessibility links

العثور على جثة في موقع مظاهرة بالبحرين والحكومة ماضية في سباق السيارات


شرطة مكافحة الشغب البحرينية في المنامة

شرطة مكافحة الشغب البحرينية في المنامة

أعلنت المعارضة في البحرين السبت العثور على جثة رجل في مكان إحدى تظاهرات الليلة الماضية في قرية قرب المنامة.

وأكدت جمعية الوفاق الإسلامية في بيان "العثور على جثة الشهيد صلاح عباس حبيب من سكنة الشاخورة ملقاة على سطح منشأة مكون من صفائح معدنية بمحاذاة مزرعة" في القرية المذكورة.

واتهمت قوات الأمن بارتكاب "اعتداءات وحشية" بمواجهة المتظاهرين.

واندلعت مواجهات ليل الجمعة السبت في قرى كرزكان والمالكية ودمستان وصدد الشيعية التي تبعد مسافة أربعة كيلومترات عن سباقات الفورمولا في حلبة البحرين الدولية.

وقال شهود عيان إن شبانا أشعلوا الإطارات في الشوارع المحاذية لقراهم واشتبكوا مع الشرطة ورددوا "يسقط حمد" في إشارة إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكدوا أن "قوات الأمن فرقت المتظاهرين مستخدمة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية فيما رد هؤلاء بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة".


"ثلاثة أيام من الغضب"


وكان ائتلاف 14 فبراير الذي يضم مجموعة من المتطرفين، دعا إلى "ثلاثة أيام من الغضب" تزامنا مع سباق الفورمولا وان المزمع إجراؤه غدا الأحد.

وشهدت البحرين تصعيدا في أعمال العنف مع انطلاق سباقات الفورمولا التي بدأت تجاربها الجمعة.

وكثفت قوات الأمن إجراءاتها مع انطلاق منافسات جائزة البحرين الكبرى لسباقات فورمولا واحد، المرحلة الرابعة من بطولة العالم.

وكان ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة استبعد الجمعة احتمال إلغاء السباق كما حدث العام الماضي اثر الاضطرابات في البلاد، مشيرا إلى أن الإلغاء سيصب في صالح "المتطرفين".
XS
SM
MD
LG