Accessibility links

منتخب الكويت يلاقي نظيره اللبناني ضمن تصفيات المونديال


يحتضن اليوم الجمعة استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة الكويتي مباراة حاسمة بين الكويت ولبنان في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم المقررة في البرازيل.

ويحتل منتخب الكويت المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط متقدما على نظيره اللبناني الثالث بنقطة واحدة فقط.

وكان منتخب الكويت عاد بتعادل صعب 2-2 من بيروت في الشهر الماضي ضمن الجولة السابقة وبهدف ثان سجل في الدقيقة 88 عبر محمد باقر يونس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وبعد الفوز على الإمارات والتعادل مع الكويت، سعى الاتحاد اللبناني إلى تحفيز لاعبيه من خلال طرح فكرة منحهم مكافآت مجزية، واقترح احد أعضاء اللجنة العليا تخصيص جائزة مادية قياسية غير مسبوقة تصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات لكل لاعب وللمدرب والجهاز المعاون، على أن تحتسب من حصة الاتحاد من النقل التلفزيوني في حال بلوغ الفريق الدور الرابع الحاسم من التصفيات، مع العلم أن تلك الحصة التي تأتي من الشركة مالكة الحقوق تصل إلى خمسة ملايين دولار.

وكانت مباراة الذهاب في بيروت شهدت حضورا جماهيريا مميزا يعتبر قياسيا في لبنان منذ استضافة البلاد لنهائيات بطولة كأس الأمم الأسيوية عام 2000. فقد تابع اللقاء من مدرجات ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية جمهور بلغ عدده 32 ألف متفرج واحتل المركز الرابع على مستوى تصفيات القارة الأسيوية، فيما كانت المباراة الأعلى حضورا في الجولة الثالثة تلك التي جمعت بين إيران والبحرين على إستاد ازادي في طهران وتابعها 82 ألف متفرج.

XS
SM
MD
LG