Accessibility links

مجلس كركوك يدين الهجمات التي شهدتها المحافظة


مدينة كركوك-أرشيف

مدينة كركوك-أرشيف

كركوك - دينا اسعد

استنكر مجلس محافظة كركوك التفجيرات التي شهدتها المدينة اليوم الخميس والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم عناصر أمنية.

وأوضح في بيان أصدره اليوم أن عودة مسلسل التفجيرات إلى كركوك والخروقات الأمنية الأخيرة التي حدثت هي بمثابة دق ناقوس الخطر ودليل على وجود حواضن لما أسماهم البيان بالإرهابيين داخل المحافظة، داعيا إلى إعادة النظر في الخطط الأمنية التي قال المجلس في بيانه إنها أثبتت عجزها في التصدي لمخططات المجاميع المسلحة.

وقال عضو المجلس نجاة حسين لـ"راديو سوا" إن الأوضاع الأمنية في كركوك هشة وإن هناك خلايا نائمة تعمل في الخفاء وإن هناك بعض الحواضن تعمل على حماية الإرهابيين.

وأضاف حسين أن كركوك بحاجة إلى خطوات من شأنها تحسين الأمن كتحديد أربع بوابات للدخول إلى كركوك، إضافة إلى تحسين أداء الأجهزة الأمنية من خلال تعيين بعض الشخصيات من ذوي الخبرات من الضباط.

وكانت كركوك قد شهدت اليوم إنفجار سيارتين مفخختين في هجوم هو الثاني من نوعه تشهده كركوك خلال أقل من أسبوع، فضلا عن انفجار عبوات ناسفة تسببت بمقتل وإصابة نحو 40 شخصا من المدنيين وعناصر الشرطة الأمر الذي أثار القلق لدى المسؤولين المحليين والأهالي من عودة أعمال العنف مجددا إلى المدينة بعد حالة من الهدوء النسبي التي عاشتها خلال الأشهر الأخيرة.
XS
SM
MD
LG