Accessibility links

بايرن ميونيخ يفوز على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا


جانب من لقاء بايرن ميونيخ وريال مدريد

جانب من لقاء بايرن ميونيخ وريال مدريد

سيسافر بايرن ميونيخ إلى ملعب سانتياغو برنابيو مع أفضلية هدف واحد بعد فوزه على ريال مدريد 2-1 في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدين النادي البافاري بهذه الأفضلية إلى ماريو غوميز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وذلك بعد أن افتتح زميله الفرنسي فرانك ريبيري التسجيل في الدقيقة 17 قبل أن يدرك الألماني مسعود اوزيل التعادل في الدقيقة 53.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل في مدريد حيث سيكون الفوز بنتيجة 1-صفر كافيا لريال من اجل بلوغ النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه المتوج بتسعة ألقاب حتى الآن، اخرها عام 2002.

ويسعى ريال لكي يحقق ثأره من بايرن الذي كان تفوق على النادي الملكي في اخر مواجهة بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006-2007 حين فاز الأول ذهابا على أرضه 3-2 قبل أن يخسر إيابا في ميونيخ 1-2، فتأهل بايرن بسبب أفضلية الأهداف التي سجلها في "سانتياغو برنابيو".

وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الأدوار الاقصائية، بينها أربع في نصف النهائي بالذات (3 انتصارات لبايرن مقابل واحد فقط لريال)، اخرها خلال موسم 2000-2001 حين فاز بايرن ذهابا وإيابا 1-صفر و2-1 في طريقه إلى لقبه الرابع والأخير في المسابقة.

ويتفوق بايرن من حيث المباريات حيث فاز في 11 لقاء مقابل 6 لريال وتعادلين، علما بان طريق النادي الملكي إلى لقبه التاسع والأخير في المسابقة عام 2002 مر عبر منافسه الألماني بعد أن تخطاه في ربع النهائي (1-2 ذهابا في ميونيخ و2-صفر إيابا).
XS
SM
MD
LG