Accessibility links

توقع صدور قرار لجنة الانتخابات المصرية حول طعون المرشحين المستبعدين


أبرز المستبعدين من سباق الرئاسة المصرية

أبرز المستبعدين من سباق الرئاسة المصرية

تصدر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء قرارها النهائي والذي لا يجوز الطعن فيه بشأن التظلمات المقدمة من المرشحين الذين تقرر استبعادهم من سباق الرئاسة.

وقال أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المستشار حاتم بجاتو إن اللجنة نظرت أمس الاثنين في تظلمات خمسة من المستبعدين من سباق الرئاسة وهم حازم صلاح أبو إسماعيل وأيمن نور وخيرت الشاطر ومرتضى منصور وأحمد عوض موضحا أن اللجنة استمعت إلى دفاع كل متظلم.

كما نظرت طلبات خمسة مرشحين آخرين مستبعدين من سباق الرئاسة وهم عمر سليمان وحسام الدين خيرت وأشرف بارومة وإبراهيم الغريب وممدوح قطب.
وكان أنصار أبو إسماعيل قد اعتصموا أمام مقر اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة بانتظار قرار اللجنة بخصوص الطعن المقدم من قبله.
وكان عدد من أنصار أبو إسماعيل قد نصبوا الخيم أمام مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة فيما افترش البعض الآخر الحديقة المقابلة لمقر اللجنة. وما يزال عدد من قوات الأمن المركزي وقوات الشرطة العسكرية والمدرعات التابعة للجيش متمركزة أمام مقر اللجنة من أجل تأمين المقر مستخدمين الأسلاك الشائكة.

يشار إلى أن المهلة التي حددتها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة من أجل تقديم الطعون على استبعاد مرشحين من انتخابات الرئاسة المصرية قد انتهت أمس الاثنين.

وقد تقدم نائب الرئيس السابق عمر سليمان ومرشح جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر بطعون بالإضافة إلى حازم أبو إسماعيل الذي أكد أن قرار اللجنة باستبعاده بسبب حصول والدته على الجنسية الأميركية استند إلى وثائق لا أساس لها من الصحة.

وأشار أبو إسماعيل إلى أنه لن يتهاون على أي أحكام صادرة من قبل اللجنة العليا.
وأضاف أنه سينتظر قرار اللجنة لتحديد موقفه من انتخابات الرئاسة.
XS
SM
MD
LG