Accessibility links

الشاطر يؤكد عدم ترشحه لفترة رئاسية ثانية في حال فوزه بالانتخابات


خيرت الشاطر في مؤتمر انتخابي

خيرت الشاطر في مؤتمر انتخابي

أكد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والنائب السابق للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر أمس الأربعاء أنه حال فوزه في انتخابات الرئاسة فإنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة.

وقال الشاطر إنه يأمل في أول أربع سنوات لرئاسته أن يؤسس البنية الأساسية لمشروع النهضة المصري ويقدم فيها حلولا للمشاكل المزمنة التي يعاني منها المجتمع المصري، مؤكدا أنه لا يبحث عن مغنم شخصي وإنما هي مسؤولية كبيرة.
وأعرب الشاطر في تصريحات تلفزيونية عن قبوله بنتائج الانتخابات الرئاسية في كل الأحوال سواء نجح أو لم يوفق في الانتخابات لأن هدفه الحقيقي نهضة مصر.

هذا وكانت محكمة القضاء الإداري في مصر قد أعلنت تنحيها عن النظر في القضية الخاصة بالشاطر.
وأوضحت المحكمة أنه بناء على طلب الدفاع ونظراً لاستشعارها الحرج، قررت التنحي عن النظر في الطعن المقدم من النائب أبو العز الحريري ضد ترشح الشاطر لانتخابات الرئاسة وضد قرار المشير طنطاوي بالعفو عنه.

وكان قد ثار جدل كبير حول ترشح الشاطر لانتخابات الرئاسة ممثلا لجماعة الإخوان المسلمين التي حصلت على الأغلبية البرلمانية، وذلك بالنظر إلى تعهدات سابقة من الجماعة بعدم خوض غمار هذا السباق.

وعن حكم محكمة القضاء الإداري بوقف تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور، أعرب الشاطر عن احترامه لأحكام القضاء، ودعا جميع القوى السياسية إلى التوافق بقدر الاستطاعة، مشيرا إلى أن التوافق المطلق قد يكون صعبا.
XS
SM
MD
LG