Accessibility links

الجبهة السلفية المصرية تعلن المشاركة بتظاهرات الجمعة


الجبهة السلفية المصرية تعلن المشاركة بتظاهرات الجمعة

الجبهة السلفية المصرية تعلن المشاركة بتظاهرات الجمعة



أعلنت الجبهة السلفية أمس الأربعاء مشاركتها في مليونية يوم الجمعة المقبل الموافق 13 أبريل/نيسان بميدان التحرير تحت شعار "المطلب الوحيد.. معا ضد الفلول" للمطالبة بعزل رموز النظام ومنعهم من الترشح للمناصب السيادية في الدولة مرة أخرى، وعدم رفع أية شعارات أخرى أو اقتراحات تخص الحكومة أو غيرها على أن يترك ذلك للتوافق الوطني.

وذكر بيان للجبهة "أنه نظرا لما تمر به البلاد من مرحلة حرجة تعد بحق من أخطر المراحل بعد ثورة 25 يناير باعتبارها المحك الذي سيبني عليه نجاح الثورة أو فشلها، فإن الجبهة السلفية تؤكد رفضها التام لترشح رموز النظام البائد من أمثال عمر سليمان وأحمد شفيق وعمرو موسى أو غيرهم بأية وسيلة وبعيدا عن الجدل القانوني والدستوري سواء كان ذلك بتفعيل قانون العزل السياسي أو غيره".

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد قررت أمس الأربعاء المشاركة في المسيرات المليونية المقرر تنظيمها الجمعة في ميدان التحرير وسط القاهرة والميادين الأخرى في المحافظات تحت شعار "حماية الثورة" وللتصدي لمحاولات إعادة إنتاج النظام السابق.

وقال الأمين العام للجماعة الدكتور محمود حسين إن الجماعة تعلن مشاركتها ضد محاولات "فلول النظام السابق" لإعادة إنتاج النظام والانقضاض على الثورة والعودة لما قبل 25 يناير/كانون الثاني 2011.

يذكر أنه منذ إعلان نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان عن ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة، تشهد الساحة السياسية المزيد من الجدل الذي يصل إلى حد الانقسام بشأن ترشحه وترشح المحسوبين على النظام السابق لمنصب رئيس مصر الأول بعد الثورة.
XS
SM
MD
LG