Accessibility links

الفلسطينيون غاضبون لرفض بنيامين نتانياهو العودة إلى حدود عام 1967


 جانب من مدينة القدس

جانب من مدينة القدس

أثارت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول عدم الانسحاب إلى حدود عام 1967 عاصفة من الردود الواسعة في الساحة الفلسطينية .
فقد وصف هذه التصريحات واصف رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بأنها غير مقبولة وتحتاج لسياسة واضحة لمواجهتها.

وقال رأفت انه ردا على صلف نتانياهو وتعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني والاستمرار في مقاومة الاستيطان وكل الإجراءات الإسرائيلية يتم عبر المقاومة الشعبية ومواصلة العمل في كل المحافل الدولية لتشكيل قوة ضغط على إسرائيل من اجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ولا يمكن أن يقع سلام ولا أمن ولا استقرار بدون إزالة الاستيطان والعودة إلى حدود عام 67.

وقال بنيامين نتانياهو في مقابلة صحفية في عيد الفصح اليهودي بأن السلام لن يتحقق قبل اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل دولة يهودية مع الإبقاء على المستوطنات وعدم العودة إلى حدود عام 1967".

إصابة طفلين في انفجار لغم

هذا وقد ذكر مصدر طبي فلسطيني أن طفلين أصيبا ظهر السبت بشظايا في انفجار جسم من "مخلفات الاحتلال" الإسرائيلي في رفح في جنوب قطاع غزة.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة أن الجريحين نقلا إلى مستشفى "ابو يوسف النجار" برفح للعلاج حيث وصفت حالتهما بـ"المتوسطة".

وذكر شهود أن الطفلين كانا يلعبان في المنطقة الحدودية شرق رفح عندما وقع الانفجار.
XS
SM
MD
LG