Accessibility links

خبير أميركي يشارك في ترميم الكتب والوثائق المصرية التالفة


الكتب المتضررة من حريق المجمع العلمي

الكتب المتضررة من حريق المجمع العلمي

أنهى خبير مكتبة الكونغرس الأميركي في تقنيات الحفظ والصيانة آلان هيلى زيارة للقاهرة عمل خلالها مع 15 من الموظفين المصريين العاملين في دار الكتب والوثائق القومية في عملية ترميم طارئة للكتب التي تم إنقاذها خلال حريق المجمع العلمي في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقالت السفارة الأميركية في القاهرة إن هيلي أشاد بالمجهودات الفعالة التي قام بها العاملون في دار الكتب والوثائق القومية المصرية من أجل إنقاذ مجموعات المجمع العلمي. ونقلت السفارة في بيان لها عن هيلي القول "لقد كان شرفا كبيرا أن أعمل مع تلك المجموعة من العاملين الذين يتمتعون بخبرات رائعة، ورغبة في مشاركة الخبرات جعلت جلسات العمل أكثر فاعلية".

وأشار البيان إلى أن زيارة هيلي كانت في إطار متابعة للدعم المبدئي المقدم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمركز الأميركي للبحوث من أجل إحياء المجمع العلمي المصري.

وأضاف أن الوكالة قدمت خلال شهر يناير /كانون الثاني الماضى تمويلا للمعدات والأجهزة الأساسية بناء على طلب المكتبة الوطنية التي أشرفت على عمليات إنقاذ الكتب في المجمع العلمي.

وأشارت السفارة إلى أن هيلي قد حظي خلال هذه المهمة بدعم من مكتبة الكونغرس، كما عمل مع موظفي المكتبة الكبار والصغار لرفع ودعم مهاراتهم وقدرتهم على الحفاظ على الكتب والمواد التالفة من المجمع العلمي.‬
XS
SM
MD
LG