Accessibility links

اتهام أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين بتنظيم المظاهرات



اعتقلت الشرطة عصام العريان وثلاثة آخرين من أعضاء الجماعة في شقته في القاهرة.
هذا ما أعلنه العضو في جماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم محمود الذي قال إن مسؤولين من مكتب النائب العام كانوا موجودين خلال اعتقال العريان واتهموه بعقد اجتماع لتنظيم مزيد من المظاهرات في البلاد.
وكانت قوات الأمن المصرية اعتقلت في وقت سابق من هذا الأسبوع نحو ألف شخص في مظاهرات في شتى أنحاء مصر للمطالبة بإصلاحات سياسية نظمتها جماعة الإخوان المسلمين.
من جهة ثانية أعلنت الحركة وفاة أحد المتظاهرين في ضاحية المنصورة التابعة لمنطقة نهر النيل إثر تنشقه الغاز الذي أطلقته قوات الأمن المصرية لتفريق المتظاهرين.

من جهة أخرى، ذكر مصدر في الشرطة المصرية أن سكان قرية كفر حماد شمال القاهرة طردوا المعارض الليبرالي أيمن نور وأنصاره الذين جاءوا لتنظيم تجمع سياسي وتدشين المقر المحلي لحزب الغد.
وقالت الشرطة إن نحو 10 من أنصار نور أصيبوا بجروح في مواجهات مع السكان.
وأكد مسؤولون من حزب الغد أن المواجهة لم تجر مع القرويين وإنما مع أعضاء من الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم الذين حركهم مسؤولون محليون.

على صعيد آخر، تستضيف مصر في 15 و16 من مايو/أيار الحالي قمة خماسية لبحث تبعات قرار للأمم المتحدة بمحاكمة المشتبه بارتكابهم جرائم حرب في دارفور غربي السودان.
وذكرت صحيفة الأهرام أن زعماء مصر والسودان وليبيا ونيجيريا وتشاد سيحضرون القمة. وقالت الصحيفة إن السودان أكد إصراره على محاكمة المتهمين بارتكاب هذه الجرائم أمام القضاء السوداني وإجراء محاكمة عادلة وشفافة لأي متهم.
وكان مجلس الأمن الدولي أحال المتهمين بارتكاب جرائم حرب في دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، لكنه ترك الباب مفتوحا أمام السودان لإجراء المحاكمات إذا اتسمت بالمصداقية.
XS
SM
MD
LG