Accessibility links

logo-print

البرلمان اللبناني يعقد جلسة للتوصل الى تسوية بشأن قانون الانتخاب



يعقد المجلس النيابي اللبناني اليوم جلسة ًعامة في محاولة اخيرة للتوصل الى تسوية بشأن قانون الانتخاب.
واصدر رئيس المجلس النيابي نبيه بري بيانا دعا فيهالبرلمان الى عقد جلسة صباح اليوم بعدما وقّع الرئيس اميل لحود مرسومَ دعوة الهيئاتالناخبة الى الاقتراع بناء على القانون النافذ الذي اتُبع في العام ألفين، كما حدد الدائرة الإنتخابية بالمحافظة أو الدائرة الكبرى.
وقال نواب مسيحيون من المعارضة إن اجراء الانتخابات على اساس المحافظةسيوجه ضربة ًالى الديموقراطية في لبنان ويخدم مصلحة الموالين لسوريا .

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي التزام لبنانبالتعاون مع الأسرة الدولية.
واعتبر ميقاتي في حديث عقب لقائه الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك أن مصيرَ الجناح العسكري لحزب الله هو مسألة ٌداخليةوأن الحلَ المتعلق بسلاح الحزب سيتم من خلال حواروطني لبناني.
وأضاف ميقاتي أن الحكومة َاللبنانية ستتعاون كليا مع لجنة التحقيقالدولية التي تحقق في كشف ملابسات إغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري.
ومن ناحية اخرى رحب ميقاتي بمجيء مراقبين من الاتحاد الاوروبيومن الامم المتحدة او من الوكالات التابعة لها للإشراف على الإنتخابات النيابية مؤكدا أن اجراءَ انتخابات متوازنة ٍوحرة ٍوشفافة اولوية ٌبالنسبة للبنان.
وأكد ميقاتي انتهاءَ انسحاب ِالقوات السوريةواجهزة استخباراتها من لبنان مشددا على ضرورة ان يتم التأكد من ذلك منقبل الامم المتحدة.
XS
SM
MD
LG