Accessibility links

تصاعد المواجهة بين النظام المصري والإخوان المسلمين




اتهم عبد المنعم أبو الفتوح عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين في مصر السلطات الأمنية بقتل طارق غنام أحد أعضاء الجماعة في مدينة طلخا. وذلك أثناء مشاركته في مظاهرة الجماعة الأخيرة المطالبة بإجراء إصلاحات سياسية.
وكانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض على عضو بارز في جماعة الاخوان المسلمين ونحو 200 اخرين من أعضائها. وذلك أثناء مظاهرات للمطالبة بالافراج عن مئات من أعضاء الجماعة المحظورة احتجزوا خلال الاسبوع الجاري.
وقال عضو جماعة الاخوان المسلمين عبد المنعم محمود إن الشرطة اعتقلت عصام العريان وثلاثة اخرين من أعضاء الجماعة اثناء اجتماعهم في شقته بالقاهرة. وعلق الدكتور جمال تاج الدين عضو مجلس النقابة العامة للمحامين فى القاهرة ان حيثيات القبض على الدكتور عصام العريان القيادى فى جماعة الاخوان المسلمين المصرية غير صحيحة حيث ان التهمة الاساسية الموجهة اليه لاتستدعى اعتقاله.
كما أفاد مصدر امني ان الاربعة سيمثلون أمام ادعاء أمن الدولة، غير ان النائب الاول للمرشد العام للاخوان المسلمين محمد حبيب قال في بيان صحفي ان عدد من القي القبض عليهم يومي الجمعة والخميس من الاخوان المسلمين يتجاوز 2000 عنصر دون ان يذكر تفصيلات اخرى.
XS
SM
MD
LG