Accessibility links

تاجيل آخر لموعد الاعلان الرسمي لنتيجة انتخابات البلدية الفلسطينية



اعلنت اللجنة العليا للانتخابات المحلية الفلسطينية عن تاجيل آخر لموعد الاعلان الرسمي لنتيجة المرحلة الثانية للانتخابات المحلية لمدة ثمان واربعين ساعة.
وقالت اللجنة في بيان ان تاجيل الاعلان عن النتيجة سببه تأخر وصول البيانات من بعض الدوائر الانتخابية, وان العمل جار لادخال البيانات على الكومبيوتر.
وجرت المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية الخميس حيث اظهرت النتيجة غير الرسمية تفوقا لحركة فتح في عدد المقاعد في حين فازت حماس في مدن كبيرة, مثل بيت لحم وقلقيلية.
وطعنت حركة فتح في نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية التي جرت الخميس في الضفة الغربية وقطاع غزة.
واتهمت الحركة أعضاء موالين لحركة حماس في لجنة الانتخابات بتزوير النتائج في رفح أكبر دائرة انتخابية في هذه المرحلة.
واتهمت الحملة الانتخابية لمرشحي فتح في بيان لجنة الانتخابات والمراقبين في محافظة رفح بشطب أسماء عدد من الناخبين من السجلات وإبلاغهم بأن أسماءهم غير موجودة وبالتزوير في قراءة الأوراق.
وتعتبر رفح التي يبلغ عدد ناخبيها أكثر من 47 ألفا أكبر دائرة انتخابية في المرحلة الثانية من هذه الانتخابات التي شملت 84 دائرة انتخابية بينها 76 دائرة في الضفة الغربية وثماني دوائر في قطاع غزة.
ودعا البيان إلى إعادة فرز الأوراق الانتخابية بالكامل من قبل لجنة محايدة ومراجعة السجل المدني وسجل الناخبين ومحاسبة المراقبين الذين تدخلوا في عملية الانتخابات.
ومن جهة ثانية تظاهر نحو ثلاثة آلاف فلسطيني من نشطاء فتح في مخيم البريج في وسط قطاع غزة احتجاجا على نتائج الانتخابات المحلية.
ومن جانبها دعت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان لها كافة الفصائل الفلسطينية إلى الالتزام بالقانون وانتظار النتائج النهائية للانتخابات.

هذا وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات المحلية الفلسطينية تأجيل موعد الإعلان الرسمي لنتائج المرحلة الثانية للانتخابات البلدية مدة 48 ساعة.
وقالت اللجنة في بيان لها إن تأجيل الإعلان ناجم عن تأخر وصول البيانات من بعض الدوائر الانتخابية وأن العمل جار لإدخال البيانات في الكمبيوتر.
وكانت المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية قد جرت الخميس وأظهرت النتيجة غير الرسمية تفوقا لحركة فتح في عدد المقاعد في حين فازت حماس في مدن كبيرة، مثل بيت لحم وقلقيلية.
هذا وكان من المفترض أن تعلن اللجنة العليا النتيجة الرسمية للانتخابات اليوم إلا أن اللجنة قالت في بيانها أن تأجيل الموعد يأتي في إطار الفترة القانونية الممنوحة لها بعد عملية الفرز.
مراسل "العالم الآن" في القدس خليل العسلي وافانا بالتفاصيل.
XS
SM
MD
LG