Accessibility links

مقتل ستة واعتقال 54 من المشتبهين في العراق



قتلت قوات التحالف فى العراق ستة واعتقلت اربعة وخمسين من المشتبه فى تورطهم فى سلسلة الانفجارات الاخيرة التى قامت بها جماعة ابو مصعب الزرقاوى . وذلك خلال حملة قامت بها على الحدود العراقية السورية حسب ما ورد فى بيان عسكرى .
وقال البيان ان قوات التحالف ايضا قامت بتدمير سيارات ملغومة ومواد لتصنيع المتفجرات ومبنيين يضمان مخبئين لكميات كبيرة من الاسلحة تشمل صواريخ.

ومن جهة أخرى، أشاد الرئيس بوش اليوم بالتقدم الذي تحقق في العراق وبشكل خاص تشكيل حكومة جديدة وذلك على الرغم من اعمال العنف التي تشهدها البلاد .
واكد في خطاب القاه في عاصمة لاتفيا ان اعضاء الحكومة في العراق ينتمون الى المجموعات العرقية والدينية كافة وهم على الرغم من اختلافهم يتفقون على التزام الديمقراطية والحرية ودولة القانون.
وقال الرئيس بوش إن الديمقراطية تعزز السلم الداخلي العراقي وتحمي حقوق الافراد مع اعطاء كل اقلية دورا تلعبه في رسم مستقبل البلاد.
ووصف الرئيس بوش الانتخابات العراقية بعامل تغيير رائع في الشرق الاوسط وقال بان عمليات اقتراع اخرى ستليها قريبا في مختلف انحاء المنطقة مشيرا الى ان انتخابات ستجري في نهاية الشهر الجاري في لبنان ولا بد ان تجري بدون تدخل خارجي كما تطرق الى الانتخابات التي ستشهدها مصر قريبا داعيا السلطات المصرية الى إجرائها بوجود مراقبين دوليين وبما يسمح بتنظيم حملة انتخابية حقيقية.
XS
SM
MD
LG