Accessibility links

logo-print

الإخوات المسلمات في مصر يطالبن بالإصلاحات الديموقراطية




تجمّعت أكثر من ثلاثة آلاف امرأة مصرية ينتمين لجماعة الإخوان في الإسكندرية للمطالبة بمزيد من الإصلاحات. لاسيما دفع العملية الديموقراطية في البلاد وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن المتظاهرات ردّدن شعارات تدعو لإلغاء حالة الطوارئ وتوسيع هامش حرية التعبير وإفساح المجال لمشاركة شعبية أكبر في المشهد السياسي.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد دشنت هذا الأسبوع مجموعة من المظاهرات المطالبة بالإصلاح السياسي في عدد من المدن المصرية مرت جميعها بسلام باستثناء مظاهرة منطقة المنصورة في دلتا النيل التي شهدت مقتل أحد المتظاهرين خلال مواجهات مع الشرطة.

من جهة أخرى، تظاهر نحو 100 محام إسلامي مصري أمام محكمة الإسماعيلية احتجاجا على اعتقال ثلاثة من زملائهم الأعضاء في جماعة الإخوان المسلمين. وتجمع المحامون أمام مقر المحكمة الذي ستجري فيه محاكمة المحامين الذين اعتقلوا الجمعة خلال مظاهرات تطالب بالديموقراطية والإصلاح نظمها الإخوان المسلمون في الإسماعيلية وعدة محافظات أخرى.

وفي حديث خاص لـ"العالم الآن"، قال جمال تاج الدين عضو مجلس نقابة المحامين في مصر، إن الأجهزة الأمنية المصرية تتعامل مع التحرك الشعبي في مصر بشكل غير قانوني وغير ديموقراطي. وانتقد تاج الدين نظام الحكم في مصر الذي دفع أشخاصا إلى تنفيذ عمليات انتحارية.
XS
SM
MD
LG