Accessibility links

logo-print

رايس تؤكد أن آراء بوش حول تاريخ روسيا لن تؤثر على محادثاته مع بوتين



أكدت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس أن الولايات المتحدة لاتلقي دروسا في الديموقراطية على روسيا.
وقالت رايس عشية الاحتفال في الذكرى الـ 60 لانتهاء الحرب العالمية الثانية إن آراء الرئيس بوش حول تاريخ الاتحاد السوفيتي لن تكون مصدر توتر خلال لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المقرر اليوم.
وكان الرئيس بوش قد وصل وزوجته إلى المنزل الريفي لبوتن حيث سيشاركانه مأدبة العشاء.
بوش صرح مؤخرا في كلمة ألقاها في لاتفيا أن الاحتلال السوفيتي لدول البلطيق وغيرها من الدول في وسط وشرق أوروبا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية كان أحد اكبر الأخطاء في التاريخ.
وأعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أن بوش وبوتين تحدثا خلال لقاء قبل العشاء وتناولا خصوصا الوضع في الشرق الأوسط بالإضافةإلى قضايا تتعلق بإيران وكوريا الشمالية وأفغانستان والعراق.
وفي سياق متصل، اشاد الرئيس بوش بشجاعة وتضحيات الروس في مكافحة النازية وذلك خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس قرب موسكو.
وقالت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليسا رايس في مؤتمر صحفي عقدته مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف ان بوتين وبوش بحثا في الانسحاب الاسرائيلي المقبل من قطاع غزة والحاجة الى تقديم دعم كامل لرئيس السلطة الفلسطينية.
وقد اعلن لافروف ان موسكو تعول بشكل كبير على اجتماع اللجنة الرباعية الذي يفترض ان يعقد اليوم في موسكو.
ومن المقرر ان يشارك اليوم رؤساء دول وحكومات اكثر من 50 دولة في موسكو في الاحتفالات بالذكرى الـ 60 لانتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.
XS
SM
MD
LG