Accessibility links

عملية عسكرية لمشاة البحرية الأميركية في محافظة الأنبار العراقية



أعلنت قوات مشاة البحرية الأميركية أنها شنت هجوما على مقاتلين أجانب ومسلحين في محافظة الأنبار في غرب العراق. وقتلت 75 منهم في الـ24 ساعة الأولى من العمليات. وجاء في بيان عسكري أميركي أن طائرات قوات التحالف والقوات الأميركية تشارك في الهجوم. ويجري الهجوم في منطقة واقعة إلى الشمال من نهر الفرات في صحراء الجزيرة وهي منطقة أعلن الجيش الأميركي أنها تعرف بأنها مليئة بطرق التهريب وأنها ملاذ للمقاتلين الأجانب.

وأعلنت الشرطة العراقية أن مُسلحين مجهولين اغتالوا عمر دلف جواد مسؤولا لحمايات النفطية في شركة مصافي بيجي، وقال مصدر في الشرطة إن الضحية كان متوجهاً إلى مقر عمله عندما اعترض طريقه مسلحون مجهولون وأطلقوا عليه النار وأردوه قتيلا في الحال.

وذكرت الشرطة العراقية أن سيارة ملغومة انفجرت عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة في جنوب بغداد وقُتل في الانفجار ثلاثة على الأقل وجُرح ثمانية.

وقد أدانت هيئة علماء المسلمين حملة الاعتقالات التي تقوم بها قوات الأمن العراقية وقالت إن قوات من الحرس الوطني العراقي اقتحمت جامع ضيوف الرحمن في منطقة البلديات جنوب شرقي بغداد، واعتقلت الشيخ عطا مهدي المجمعي إمام المسجد وخطيبه وعضو هيئة علماء المسلمين.
XS
SM
MD
LG