Accessibility links

logo-print

عدد سكان إسرائيل يصل إلى 6.9 مليون نسمة

  • Nasser Munir


وصل عدد سكان إسرائيل وفقاً لآخر تعداد سكاني نحو 6.9 مليون نسمة منهم 5.26 مليون يهودي أي حوالي 76 بالمئة من مجمل عدد السكان في حين بلغ تعداد العرب في إسرائيل حوالي 1.35 مليون نسمة أي 20 بالمئة من إجمالي عدد السكان.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن عدد سكان الدولة قد تضاعف أكثر من ثماني مرات منذ تأسيس الدولة سنة 1948. كما أن عدد القادمين الجدد للدولة خلال السنة الماضية وصل إلى 26 ألف مهاجر، منهم نحو 10 آلاف قدموا من دول الاتحاد السوفياتي السابق. وجاء القادمون من إثيوبيا في المرتبة الثانية إذ وصل عددهم نحو 4500 مهاجر يهودي إثيوبي خلال سنة.
ووصل عدد الإسرائيليين من أصول مغربية إلى 157 ألف، ويليهم المولودون في رومانيا (110 آلاف)، في حين احتل القادمون من الولايات المتحدة وأميركا اللاتينية المرتبة الرابعة (77 ألفا)، وجاء اليهود العراقيون تاليا (70 ألفا) ثم الإثيوبيون (70 ألفا) يليهم البولنديون (64 ألفا).
كما تبين أرقام الإحصاء الجديد أن حوالي 65 بالمئة من الإسرائيليين ولدوا في الدولة العبرية و35 بالمئة منهم ولدوا في أماكن أخرى منهم نحو مليون شخص ولدوا في دول الاتحاد السوفياتي السابق.
وذكرت الصحيفة أن مصير حوالي 290 ألف شخص لم يحسم بعد وأغلبهم من المهاجرين الجدد الذين لم تقرر وزارة الداخلية في الدولة العبرية بعد ما إذا كانوا يهودا أم لا.
XS
SM
MD
LG