Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

واشنطن ترحب بنجاح الانتخابات الفلسطينية




هنأت واشنطن السلطة الفلسطينية على نجاح الانتخابات المحلية وشددت على ضرورة استمرار الخطوات الديموقراطية ولا سيما الانتخابات التشريعية المقبلة.
وتجنبت الخارجية الأميركية التعليق على تصريحات مسؤولين إسرائيليين تتعلق بالانتخابات الفلسطينية المقبلة ونتائجها المحتملة لكنها شددت على ضرورة استمرار التنسيق بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقال الناطق باسم الخارجية طوم كايسي: "من الواضح أننا نريد رؤية استمرار الانتخابات بطريقة مفتوحة وشفافة وسنواصل العمل مع الجهتين في محاولة لتأمين استمرار التعاون الذي تم بينهما في الانتخابات الفلسطينية المحلية ليكون موجودا أيضا في الانتخابات العامة والمقبلة."
وفي تعليق غير مباشر على ما قاله وزير الخارجية الإسرائيلية من أن إسرائيل ستوقف انسحابها إذا فازت حماس في الانتخابات المقبلة، قال كايسي: "اعتقد أنه يحق للشعوب في الانتخابات الحرة والنزيهة للعالم أن ينتخبوا من يشاؤون لتمثيلهم في مجالسهم التشريعية."

وفي تطور آخر، شددت الولايات المتحدة على دعمها البيان الذي صدر عن اجتماع اللجنة الرباعية الدولية في موسكو مشيرة إلى أن التركيز يتم على تنفيذ خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون للانسحاب من غزة كجزء من خطة خريطة الطريق.
وقال كايسي: "إننا نركز الآن على الخطوات العملية التي يمكن أن نقوم بها لتسهيل خطة فك الارتباط الإسرائيلي بغزة. وهذا يشمل العمل الذي يقوم به المنسق الأمني الأميركي الجنرال وورد مع الفلسطينيين في الناحية الأمنية والجهود التي سيقوم بها موفد اللجنة الرباعية الدولية الجديد جيمس وولفنسون ابتداء من مطلع الشهر المقبل لتسهيل الانسحاب الإسرائيلي من غزة وبعض مستوطنات الضفة الغربية وتسهيل الاتصالات بينهما."
XS
SM
MD
LG