Accessibility links

logo-print

الطالباني يؤكد في برازيليا أن العلاقة بين سوريا والعراق استراتيجية في كل المجالات



توجه الرئيس العراقي جلال الطالباني إلى المشاركين في القمة اللاتينية العربية في البرازيل ودعاهم إلى إدانة الإرهاب والأعمال التي ترتكب في حق الشعب العراقي.
وحث الطالباني المشاركين في القمة على المساعدة في اعمار بلاده عن طريق الاعتراف، بها والاستثمار فيها لافتا إلى بعض المشاكل التي يعاني منها العراق لكنه أكد تصميم العراقيين وثقتهم بالنصر.
أكد الرئيس العراقي جلال طالباني استعداده لزيارة سوريا فور تلقيه الدعوة، في حديث أمام الصحفيين مع نائب وزير الخارجية السوري وليد المعلم في برازيليا، فور انتهاء أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية اللاتينية.
وأبدى طالباني استعداده لمساعدة الرئيس السوري بشار الأسد في تثبيت الحكم في سوريا، متمنيا عدم قطع حبل الوصال والمحافظة على العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.
لا تقطعوا حبل الوصال فالعلاقة بين سوريا والعراق علاقة استراتيجية في كل المجالات. من جهة أخرى أكد طالباني أن الأوضاع في العراق "ستستقر قريبا جدا"، مؤكدا انه "لا توجد فوضى في العراق".
أكد الرئيس العراقي جلال طالباني خلال حديث أمام الصحافيين مع نائب وزيرالخارجية السوري وليد المعلم انه مستعد لزيارة سوريا "بمجرد أن يتلقى دعوة" وطلب منه إبلاغ الرئيس السوري حافظ الأسد بأنه يتطلع إلى مساعدته لتثبيت الحكم.
وقال طالباني للمعلم "إن سوريا بالنسبة الي بلدي الأول وليست بلدي الثاني".
أرجوك أن تبلغ الرئيس الأسد إننا نتطلع لمساعدتكم في تثبيت الحكم كما ساعدتمونا في الوصول إليه.
XS
SM
MD
LG