Accessibility links

logo-print

إخلاء أمني للبيت الأبيض والكونغرس فور اختراق طائرة مجال العاصمة الجوي المحظور



أخلت السلطات الأمنية الأميركية مبنى الكونغرس والبيت الأبيض وعددا من المباني الحكومية وسط العاصمة واشنطن. وذلك بعدما اخترقت طائرة صغيرة خاصة المجال الجوي المحظور وأصبحت على بعد ثلاثة أميال من البيت الأبيض.
وقد سارعت سلطات الأمن بإرسال مقاتلتين من طراز F-16 ومروحيات من نوع Black Hawk للتعرض للطائرة وتحويلها إلى خارج ذلك المجال الجوي.
وأفاد المتحدث باسم البيت الأبيض بأن الرئيس بوش لم يكن هناك وأن نائب الرئيس ديك تشيني نقل إلى مكان آمن.
وقد اعتقلت سلطات الأمن رجلين كانا على متن الطائرة بعد إرغامها على الهبوط في مطار بولاية ميريلاند القريبة من واشنطن للتحقيق معهما.

على صعيد آخر، أعرب البيت الأبيض عن ثقته في حصول جون بولتون مرشح الرئيس بوش لتولي منصب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة على مصادقة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، وذلك في وقت يقول فيه الأعضاء الديموقراطيون في اللجنة إن من المحتمل أن يطلبوا تأجيل التصويت لأن حكومة الرئيس بوش لم توفر بعد جميع الوثائق التي طلبوا الإطلاع عليها.
ومن المقرر أن تعقد لجنة العلاقات الخارجية جلسة الخميس للتصويت على ترشيح بولتون لتولي المنصب.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان إن المشاورات جارية مع أعضاء اللجنة وأنه واثق أن بولتون سيحصل على مصادقة اللجنة.
وبعد ذلك يصوت مجلس الشيوخ بكامله على الترشيح. غير أن العضو الديموقراطي البارز في اللجنة السيناتور جوزيف بايدن قال إن الأعضاء الديموقراطيين وافقوا على عقد جلسة التصويت يوم الخميس على أساس أن حكومة الرئيس بوش ستوفر الوثائق المطلوبة خلال فترة زمنية معقولة.
XS
SM
MD
LG