Accessibility links

الرئيسان مبارك والأسد يؤكدان الحفاظ على وحدة لبنان واستقراره



أعلن سليمان عواد المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس السوري بشار الأسد أكد خلال زيارتة إلى مصر ضرورة الحفاظ على وحدة لبنان وحذر من محاولات تأجيج الانقسامات الطائفية .
ونقل المتحدث تجديد الرئيس حسني مبارك حرصه على تحقيق السلاموالإستقرار في لبنان بما يحفظ وحدة وتماسك أبنائه ووئامه الوطني. من جهة ثانية قال المتحدث إن مبارك والأسد بحثا العلاقات المتوترة بين سوريا والولاياتالمتحدة واعتبرا أن منطقة الشرق الأوسط ليست بحاجة إلى بؤر صراع أو نزاع أو توترجديدةعلى حد قوله.
على صعيد آخرأكدت المعارضة اللبنانية في ختام اجتماع عقدته في فندق البريستول في بيروتالشراكة الكاملة بين أطرافها وقررت دعوة قيادات التكتلات المعارضةمن أحزاب وتيارات للإجتماع والإتفاق على وضع لوائح مشتركة في كل المناطقاللبنانية تحد من مساوىء القانون الانتخابي.
وقرر المجتمعون تكليف هيئة المتابعة إجراء الإتصالات لتنظيم وعقد هذاالإجتماع الذي لم يحدد تاريخه ومن سيشارك فيه.
وذكرت مصادر سياسية في بيروت أن من أبرز أسباب الخلافات داخل المعارضة ما قيل عن وجود إتفاق سري بين كتلة الرئيس الراحل رفيق الحريري النيابية وكتلة وليد جنبلاط مع حزب الله ورئيسالبرلمان نبيه بري من أجل إجراء الإنتخابات وفق القانون الذي كان معمولا به العام الفين والذي يخدم مصالح الأطراف الأربعة على حساب معظم نوابالمعارضة المسيحية.
XS
SM
MD
LG