Accessibility links

خلاف بين وزير الخارجية الإسرائيلية وسفيره في واشنطن



تصاعد الخلاف القائم بين سيلفان شالوم وزير الخارجية الإسرائيلية وسفيره في واشنطن داني إيلان بعد أن كشفت مصادر صحفية عن تجاوزات مالية وإدارية. وكانت زوجة السفير إيلان محور هذه التجاوزات.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن لجنة تحقيقات خاصة تابعة لوزارة الخارجية قد بدأت النظر في شكاوى تفيد بسوء معاملة زوجة السفير للعاملين في السفارة في واشنطن واستغلالها منصب زوجها الرسمي لغايات خاصة.
وقالت الصحيفة إن وزير الخارجية الإسرائيلية فقد ثقته تماما بسفيره في واشنطن وبأنه يسعى لإقالته في أسرع وقت غير أنه ما زال ينتظر نتائج التحقيقات.
وبحسب مصادر إسرائيلية متطابقة وصل الخلاف بين الرجلين إلى نقطة اللاعودة حيث يصر شالوم على طلبه بفصل السفير إيلان الذي يرى بدوره أن سبب الخلاف لا يعود إلى التجاوزات المزعومة وإنما مرده خلافات شخصية بين الاثنين.
من جهتها وجهت صحيفة جيروسالم بوست نقدا لقرار شالوم المنتظر ورأت فيه فصلا تعسفيا لسفير وصفته بأنه أحد أفضل وأنجح سفراء الدولة العبرية في الخارج منذ تأسيسها.
كما شككت في الوقت ذاته بصحة المزاعم حول مخالفات زوجة السفير مشيرة إلى أن صحيفة يديعوت أحرونوت التي كشفت التجاوزات تملكها عائلة زوجة شالوم وزير الخارجية.
XS
SM
MD
LG