Accessibility links

عنان وكوناري يترأسان مؤتمرا للجهات المانحة لدعم الاتحاد الأفريقي



أعلنت المتحدثة باسم الأمم المتحدة ماري أوكابي أن الأمين العام كوفي عنان سيشارك في رئاسة مؤتمر الجهات المانحة المزمع عقده نهاية مايو في أديس أبابا. لدعم الجهود التي يبذلها الاتحاد الأفريقي في دارفور.
وقالت إن عنان ورئيس الاتحاد الأفريقي الفا عمر كوناري سيترأسان معا هذا الاجتماع الرامي إلى زيادة المساعدة المالية لبعثة الاتحاد الأفريقي في دارفور.
وأعلن الاتحاد الأفريقي انه يأمل في زيادة عناصر بعثته إلىاكثر من سبعة آلاف رجل قبل أيلول/ سبتمبر القادم، إلا أنه طلب مساعدة لوجستية وتقنية للإشراف على منطقة دارفور.
من ناحية أخرى، قال ريك مشار نائب زعيم الحركة الشعبية في جنوب السودان إن الحركة تجري محادثات مع الحكومة الأميركية من أجل استثناء الجنوب من العقوبات التي تفرضها واشنطن على الخرطوم.
وأضاف إنها تناقش مع الحكومة الأميركية استثناء منطقة جنوب السودان أو رفعَ العقوبات عن السودان بأكمله.
وقال مشار إن العقوبات تعرقل التجارة الثنائية وتمنع الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، من الاستثمار في السودان، الأمر الذي يمثل حجر عثرة أمام تطبيق اتفاق السلام على حد قوله.
وشجع مشار رجال الأعمال السودانيين في الشمال والتجار الكينيين على إرسال بضائعهم إلى الأسواق الجنوبية التي عزلتها الحرب لفترة طويلةعن العالم الخارجي.
XS
SM
MD
LG