Accessibility links

logo-print

سوريا تعزز قواتها على الحدود مع العراق




ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية إن سوريا عززت قواتها العسكرية مع العراق خلال الفترة الأخيرة. ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن التعزيزات تتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية الأميركية في منطقة القائم.

وقال أحد السكان السوريين ويُدعى باسم ويعيش في منطقة مجاورة للحدود مع العراق في اتصال أجرته معه الوكالة من دمشق إن سيارات عسكرية سورية تحمل جنودا سوريين تتوجه الى قرية سورية متاخمة لمدينة القائم منذ نحو شهرين لتعزيز القوات الموجودة هناك ومراقبة الحدود.
ووصف باسم الوضع في المنطقة بالمتوتر بسبب القصف الأميركي لمدينة القائم وقرية الحصيبة.

من جانبه، قال أديب وهو شاهد عيان آخر في منطقة الحدود السورية العراقية في اتصال هاتفي مع الوكالة إن دوي القصف المدفعي على قرية الحصيبة وهدير الطائرات يمنعهم من النوم طوال الليل منذ بدء الهجوم العسكري الكاسح في المنطقة.

ويذكر أن مجلس الحوار الوطني العراقي دعا الحكومة الجديدة برئاسة إبراهيم الجعفري إلى ضرورة التدخل لإيقاف العمليات العسكرية التي تشنها القوات الأميركية على مدن القائم والعبيدي والرمّانة في محافظة الأنبار، مناشدا المجتمع الدولي ضرورة إيقاف نزيف الدم العراقي ووضع حد لتلك العمليات المسلحة. مراسل "العالم الآن" في بغداد عباس الصالحي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG