Accessibility links

مبارك يقول إن ابنه جمال ربما يخوض الانتخابات




قال الرئيس حسني مبارك إنه سيعلن ما إذا كان سيقرر ترشيح نفسه لولاية جديدة بعد فتح باب الترشيح.
وأشار الرئيس حسني مبارك في مقابلة مع صحيفة "السياسة" الكويتية إلى أن ابنه جمال قد يخوض الإنتخابات لأن التعديل الدستوري الجديد سيفتح الباب أمام مرشحين يستوفون شروطا معينة، حسب قوله.

وعن المظاهرات الأخيرة في مصر، قال مبارك إن الهدف منها هو إثارة حالة شغب من شأنها طرد المستثمرين وتدمير الوظائف المتاحة.
ووصف الرئيس المصري العلاقات بين واشنطن والقاهرة بأنها استراتيجية لكنها تتعرض للصعود والهبوط.
وقال مبارك إن القوات الأميركية لن تستطيع مغادرة العراق في ظل الفوضى الراهنة. وشدد على ضرورة أن يترك الأميركيون العراقيين ليحكموا أنفسهم بأنفسهم مع تقديم المساعدة اللازمة لهم.
وعن سوريا ولبنان، قال مبارك إنه كان ينبغي على سوريا الإنسحاب قبل صدور القرار 1559. وأشار إلى أن عودة العلاقات بين واشنطن ودمشق ستستغرق بعض الوقت وتشهد فترات عصيبة.
وحذر الرئيس المصري من عواقب الإعتداء على إيران، قائلا إنه يشكل خطرا على المنطقة برمتها. ودعا طهران إلى التحلي بالمرونة لتجنيب نفسها والآخرين شر المخاطر.
ومن جهة أخرى ، نظم أنصار ومعارضون للرئيس المصري حسني مبارك مظاهرتينفي القاهرة، أيدت الأولى ترشح مبارك لولاية خامسة على التوالي، فيماطالبت الثانية بتخليه عن السلطة.
وتجمع نحو ألف من أعضاء الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم أمام مبنى نقابةالصحافيين وسط القاهرة فيما تظاهر أنصار حركة "كفاية" في حرم نادي القضاة.
ورددت التظاهرتان شعارات مؤيدة ومعارضةلمبارك ، وفي حين كتب المؤيدون على ملابسهم شارات كتب عليها نعملمباركوأطلقوا الهتافات في اتجاه أعضاء حركة "كفاية" ونعتوهم بالجبناء واتهموهم بأنهم عملاءللأميركيين رد المشاركون في المظاهرة المعارضة وهم يشيرون إليهم بأصابعهممن خلال سياج يفصل بين المظاهرتين وقالوا (همّ دُوْل اْلحرامية) على حد قولهم.
XS
SM
MD
LG