Accessibility links

رايس تجدد دعوة الدول المجاورة للعراق لوقف الدعم للمتمردين


جددت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس اتهامها سوريا بالسماح للمسلحين الأجانب بدخول العراق عبر أراضيها وبدعم التمرد المسلح فيه.
ولفتت رايس وهي في طريق عودتها من زيارة إلى العراق إلى أن بلادها ستعيد النظر بما يمكن أن تفعله الدول المجاورة للعراق، وخاصة سوريا، لوقف الدعم للمتمردين.
وقالت إن عدم رغبة السوريين في التعامل بإيجابية مع هذه المسألة يخيب أمل العراقيين ويزيد من حجم الخسائر بين الأبرياء.
من جهته، دعا رئيس ديوان الوقف السني عدنان الدليمي الحكومة العراقية إلى كشف ملابسات مقتل الأشخاص الذين عثر على جثثهم الأحد في بغداد وهي تعود لأهل السنة.
واتهم الدليمي قوات الأمن العراقية بالوقوف وراء هذه الأعمال مناشداً رئيس الوزراء إبراهيم الجعفري التدخل والتصدي لمن يريد نشر الفتنة في البلد.
على صعيد آخر، صدر عن الحكومة العراقية بيان جاء فيه أن قوات الأمن ألقت القبض على سليم يوسف حسين الملقب بأبو داوود والذي يعتبر من أكبر المختصين في تلغيم السيارات في مدينة الموصل ومقرب من قائد خلية أبو طلحة الإرهابية المنخرطة في شبكة الزرقاوي حسب البيان.
هذا ويذكر أن قوات الأمن ألقت القبض خلال الشهر الماضي على أبو فاتح ممول مجموعة أبو طلحة المسؤولة عن العديد من العمليات الانتحارية في الموصل.
على صعيد آخر، أنهى 1469 ضابطا من الشرطة العراقية بينهم 19 امرأة الدورات الأساسية للتدريب على العمل في سلك الشرطة والتي أقيمت في كل من محافظتي الحلة وبغداد لمدة ثمانية أسابيع. وذكرت الحكومة أن هذه الدورات ركزت على التحقيق الجنائي وطرق الاستجواب والمقابلات والتعامل مع الحوادث الخطيرة والتحقيق في جرائم العنف.
XS
SM
MD
LG