Accessibility links

logo-print

رايس: واشنطن تدعم خطة الانسحاب الاسرائيلية وإقامة دولة فلسطينية



أكدت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس دعم الولايات المتحدة الكامل لخطة الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وأجزاء من الضفة الغربية وإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل. وقالت في كلمة ألقتها أمام المؤتمر السنوي لمؤسسة إيباك التي تمثل جزءا من اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة:
"طرح الرئيس بوش رؤية تتمثل في وجود دولتين ديموقراطيتين: إسرائيل وفلسطين، تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام. واليوم يحاول الفلسطينيون تحقيق هذا التحدي الديموقراطي. ففي يناير/ كانون الثاني الماضي شارك الفلسطينيون في انتخابات تاريخية اختاروا فيها زعيما يرفض استخدام العنف كوسيلة لتحقيق السلام".
وأضافت رايس أن الرئيس بوش يتطلع للقاء رئيس السلطة الفلسطينية في البيت الأبيض بعد ثلاثة أيام لبناء علاقة تقوم على حسن النوايا التي لا تتوفر إلا لدى القادة الديموقراطيين.

وأعربت وزيرة الخارجية الأميركية عن ثقتها في أن منطقة الشرق الأوسط تمضي بخطى ثابتة لتحقيق الإصلاحات الديموقراطية. وقالت في كلمة ألقتها أمام مؤسسة إيباك:
"إن الولايات المتحدة تتطلع إلى المستقبل وإلى اليوم الذي لا تكون فيه إسرائيل هي الدولة الديموقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط".





XS
SM
MD
LG